طرح عطاء مشروع تطوير وتشغيل وصيانة نظام الفوترة الوطني

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 07:09 مساءً
طرح عطاء مشروع تطوير وتشغيل وصيانة نظام الفوترة الوطني
مبنى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

المدينة نيوز :-  أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الأربعاء، وبالتنسيق مع وزارة المالية/ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، عن طرحها للعطاء الخاص بتطوير وتشغيل وصيانة نظام الفوترة الوطني في اطار عملية التحول الرقمي.
ودعت الوزارة في إعلانها الشركات الأردنية المختصة ( شركاء الشركات المطّورة للنظام المطلوب منفردة أو مؤتلفة مع شركات أخرى محلية أو عالمية، والشركات العالمية مؤتلفة مع شركات محلية) للمشاركة في العطاء.
وأوضحت الوزارة أن المشروع يتضمن تزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحل متكامل لنظام الكتروني في مجال الفوترة لتقديم خدمات إصدار وإدارة الفواتير، بالإضافة لجمع وإدارة البيانات والمعلومات الخاصة بعمليات البيع والشراء.
وجاء طرح العطاء بعد أن أصبحت البنية التشريعية والتنظيمية جاهزة لطرح مثل هذا العطاء الذي يعنى بنظام يحوي بيانات عن شؤون الفوترة الوطنية، مع وجود سياسة أقرت سابقا لتصنيف وإدارة البيانات الحكومية 2020، وإقرار مجلس الوزراء مؤخرا سياسة الحكومة للمنصات السحابية وخدماتها.
وحددت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في إعلان العطاء تاريخ 11 آب المقبل موعدا نهائيا لشراء وثائق العطاء، والثاني من شهر أيلول المقبل موعدا نهائيا لإيداع العروض، حيث ستجري بعدها عملية التقييم الفني والمالي ومن ثم اصدار قرار الاحالة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى