اللجنة التوجيهية العليا لاستشراف مستقبل هيئة الاستثمار تعقد اجتماعها الأول

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 09:14 مساءً
اللجنة التوجيهية العليا لاستشراف مستقبل هيئة الاستثمار تعقد اجتماعها الأول
مبنى هيئة الاستثمار

المدينة نيوز :- عقدت هيئة الاستثمار، اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة التوجيهية العليا لاستشراف مستقبل هيئة الاستثمار، وذلك للبدء بالتشاور والاستعانة بخبرات متنوعة وواسعة من ممثلي القطاعين؛ العام والخاص؛ لدعم وتوجيه فريق استشراف المستقبل في الهيئة لإعداد الخطة اللازمة لاستشراف المستقبل الاستثماري في الأردن والخروج بتوصيات لتحسين واقع البيئة الاستثمارية وتحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية.
وأكد رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني، خلال الاجتماع، أن هيئة الاستثمار تسعى لمواكبة التقدم الحاصل في العالم في مجال جذب الاستثمار وتحسين واقع البيئة الاستثمارية في المملكة، مشيراً إلى قيام هيئة الاستثمار بتشكيل فريق من المختصين في الهيئة لاستشراف مستقبل هيئة الاستثمار 2050.
وقال في بيان صحفي، إن الهيئة أعدت استبياناً استهدفت من خلاله القطاع الخاص الأردني لمعرفة وجهة نظرهم في تطوير العملية الاستثمارية بالمملكة، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها ومؤسسات القطاع العام للمشاريع الاستثمارية ولتحديد ما الذي يجب أن نكون عليه في المستقبل وصولاً إلى منافسة الدول الجاذبة لرجال المال والأعمال للاستثمار في الأردن.
وأضاف أن الهيئة تسعى لأن تكون من الهيئات السباقة باستشراف المستقبل بطريقة علمية قابلة للتطبيق، وهذا سيكون له دور كبير بتعزيز تنافسية الهيئة والأردن في جذب وترويج الاستثمار، إضافة لتوظيف كافة أدوات استشراف المستقبل، التي تساعد على توقع الفرص والتوجهات والتحديات والتداعيات المستقبلية، وتحليل آثارها، ووضع الحلول المبتكرة لها وتوفير البدائل عنها وإعداد المبادرات التي تمكن الهيئة من الجاهزية للمستقبل والعمل بأفضل الممارسات.
وخلال الاجتماع، قدمت رئيس فريق استشراف مستقبل هيئة الاستثمار، المهندسة هديل العبداللات، عرضاً مرئياً، للتعرف على توجيهات وتوصيات أعضاء اللجنة التوجيهية العليا لاستشراف مستقبل هيئة الاستثمار حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بهدف متابعة التوصيات وأثرها على الاستثمار في المملكة.
يذكر أن اللجنة التي شكلتها هيئة الاستثمار مكونة من ممثلين من القطاعين الخاص والعام، ويمثلون جهات ومؤسسات داعمة ورائدة في مجال الأعمال والتمويل والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى خبراء من القطاع الخاص في مجال الاقتصاد والاستثمار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى