محافظ ومجلس أمني الكرك يطلعون على إنجازات البوتاس العربية

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 09:51 مساءً
محافظ ومجلس أمني الكرك يطلعون على إنجازات البوتاس العربية
شعار البوتاس العربية

المدينة نيوز : - زار محافظ الكرك الدكتور بلال النسور وأعضاء المجلس الأمني في المحافظة أمس مصانع شركة البوتاس العربية في مواقعها في غور الصافي، واستمعوا لشرح مفصل من الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور، حول أعمال الشركة وأبرز إنجازاتها ومشاريعها وخططها المستقبلية.
وأشار الدكتور النسور إلى أن "البوتاس العربية" رسخت موقعها كركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني وتعد اليوم واحدة من أبرز الشركات المنتجة للبوتاس ذي الجودة العالية. ولفت النسور، إلى أن الشركة حققت خلال النصف الأول من العام الجاري أرقاماً قياسية بكميات الإنتاج والمبيعات رغم التداعيات السلبية لإجراءات مكافحة فيروس كورونا على الصعيدين المحلي والعالمي، موضحاً أن كمية إنتاج الشركة من البوتاس حتى نهاية شهر حزيران الماضي بلغت 31ر1 مليون طن، فيما بلغت كمية المبيعات 281ر1 مليون طن.
وقال، إن زيادة حجم الإنتاج والمبيعات يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات التي قامت بها الشركة للدخول الى أسواق جديدة ومواجهة التراجع الحاصل على أسعار البوتاس عالمياً "، مشيراً إلى أن الإدارة التنفيذية وبدعم وتوجيهات من مجلس الإدارة ورئيسه جمال الصرايرة، تمكنت من تحقيق إنجازات هامة على مختلف الصعد أبرزها توسيع قاعدة زبائن الشركة من خلال تصنيع وتصدير البوتاس الحُبيبي الأحمر الى البرازيل وأستراليا وفيتنام ودول أخرى.
وأشار النسور إلى المشاريع الرئيسية التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة للارتقاء بتنافسيتها، مبينا أن الشركة باشرت بتنفيذ خطتها الاستراتيجية العشرية التي تركز على زيادة كميات الإنتاج وتنويع المنتج والدخول الى أسواق جديدة ذات عائد أعلى.
وأكد أن "البوتاس" تقدمت بطلب لهيئة الاستثمار لإنشاء منطقة تنموية جنوب البحر الميت لتنفيذ مشاريع الصناعات المشتقة والكيماوية بكلفة رأسمالية تقدر بحوالي 330 مليون دولار أميركي، موضحاً أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن خطط الشركة التوسعية في الصناعات المشتقة والاستغلال الأمثل لكنوز البحر الميت وبما يعزز من القيمة المضافة لصناعة الأسمدة الأردنية.
كما استمع الوفد خلال زيارته، لعرض تقديمي عن شركة برومين الأردن – إحدى الشركات الحليفة لشركة البوتاس العربية، قدّمه مدير عام الشركة سامر عصفور، أشار خلاله إلى أن الشركة تنتــج البروميــن ومشــتقاته: التترابــروم وبروميــد الصوديــوم وبروميــد الكالســيوم وبروميــد الهيدروجيــن وهيدروكســيد البوتاســيوم، وتصدر معظم منتجاتها من مادة البرومين ومشتقاته إلى حوالي 30 دولة حول العالم، وبما يساهم في تدعيم الاقتصاد الكلي للبلاد.
من جانبهم أبدى محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، ووفد المجلس الأمني في المحافظة، إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي أحرزته الشركة ومساهمتها في تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني، حيث عبر محافظ الكرك عن استعداده لتقديم كل ما من شأنه دعم شركة البوتاس العربية والشركات التابعة والحليفة لها اعتمادا على النهج الداعم للمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في البلاد الذي اختطته وزارة الداخلية في إطار تنفيذ الرؤى الشمولية للقيادة السياسية في المملكة.
وقام الوفد، بجولة ميدانية على مواقع المصانع والملاحات الشمسية والسدود وغرف التحكم ومناطق التخزين ومرافق النقل.
--(بترا)



العضايلة: خطة لإعادة المواطنين من الخارج الأسبوع المقبل