البيت الأبيض: ترامب يمدّد حالة الطوارئ الوطنية في لبنان لعام آخر بسبب عدم الاستقرار

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 11:05 مساءً
البيت الأبيض: ترامب يمدّد حالة الطوارئ الوطنية في لبنان لعام آخر بسبب عدم الاستقرار
ترامب

المدينة نيوز :- أعلن الرئيس الاميركي ​​دونالد ترامب​​ في بيان نقله ​​البيت الأبيض​​، عن تمديد ​حالة الطوارئ​ الوطنية في ​لبنان​ لعام آخر وهي معلنة من قبل اميركا منذ العام 2007.

واكد ترامب في بيانه انه "في 1 آب من العام 2007 ، بموجب الأمر التنفيذي 13441 ، أعلن الرئيس الأميركي في حينها عن حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان عملاً بالقانون الدولي للقوى الاقتصادية في حالات الطوارئ (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والأجنبي". وقال: "تشكل ​سياسة​ ​الولايات المتحدة​ من تصرفات بعض الأشخاص لتقويض حكومة لبنان الشرعية والمنتخبة ديمقراطيًا أو المؤسسات الديمقراطية، المساهمة في الانهيار المتعمد لحكم القانون في لبنان، بما في ذلك من خلال العنف والتخويف بدوافع سياسية، لتأكيد السيطرة السورية أو المساهمة في التدخل السوري في لبنان ، أو التعدي على سيادة لبنان أو تقويضها. وتسهم هذه الإجراءات في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في ذلك البلد وفي المنطقة".

وأضاف "إن بعض الأنشطة المستمرة، مثل عمليات نقل الأسلحة الإيرانية المستمرة إلى ​حزب الله​ - والتي تشمل أنظمة أسلحة متطورة بشكل متزايد - تعمل على تقويض السيادة اللبنانية، والمساهمة في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة ، وتظل تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للمواطن الأمن والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. ولهذا السبب، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 1 آب 2007 ، والتدابير المعتمدة في ذلك التاريخ للتعامل مع هذه الحالة الطارئة ، بعد 1 آب 2018. لذلك، وفقًا للبند 202 (د) من القانون الوطني قانون الطوارئ 50USC 1622 (d) ، أستمر لمدة عام واحد في حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان المعلن عنها في الأمر التنفيذي 13441.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً
دودين: لا حظر شاملًا خلال عطلة عيد الفطر دودين: لا حظر شاملًا خلال عطلة عيد الفطر
طائرة تحمل على متنها 180 سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة طائرة تحمل على متنها 180 سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة
أدرعي: للشامتين في مقتل العشرات أثناء احتفال ديني في إسرائيل :اتقوا الله نحن في رمضان! أدرعي: للشامتين في مقتل العشرات أثناء احتفال ديني في إسرائيل :اتقوا الله نحن في رمضان!
الامير علي ينعى عمه الامير علي ينعى عمه
شركات الحج والعمرة لن تسير رحلات أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان شركات الحج والعمرة لن تسير رحلات أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان
تقرير  : الأردنيون مصنفون من أبرز المدخنين في العالم  في ظل كورونا تقرير : الأردنيون مصنفون من أبرز المدخنين في العالم في ظل كورونا