الصحة العالمية تُوصي المسلمين في عيد الاضحى بوضع اليد على الصدر بدل العناق والتقبيل

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2020 11:19 مساءً
الصحة العالمية تُوصي  المسلمين في عيد الاضحى بوضع اليد على الصدر بدل العناق والتقبيل
تعبيرية

المدينة نيوز:-  أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام التحيّات في عيد الأضحى المبارك الجائزة ثقافيا ودينيا؛ تلويحا أو إيماء أو بوضع اليد على القلب دون مخالطة جسدية.

جاء ذلك في وثيقة توجيهات بعنوان "ممارسات عيد الأضحى الآمنة في سياق جائحة (كوفيد-19)"، نشرتها المنظمة على موقعها الإلكتروني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجمعة المقبل.

وتضمنت الوثيقة إرشادات خاطبت بها المنظمة الأفراد والأسر والمجتمعات والحكومات بشأن كيفية جعل هذه المناسبة الدينية أكثر مأمونية وسلامة، وتشجّع على اعتماد تدابير رئيسة لمنع وتقليل انتشار عدوى (كوفيد-19).

ومن هذه الإرشادات، منع التجمع بأعداد كبيرة من الأشخاص في الأماكن العامة، والحفاظ بدقة على مسافة لا تقل عن متر واحد وارتداء الكمامة، وتجنّب الذبح في المنزل، وزيادة مرافق الذبح وتشجيع ممارسات النظافة الصحية، ومراعاة التباعد الجسدي عند توزيع اللحوم.

وأكّدت المنظمة أن أي قرار بشأن التجمعات خلال العيد يجب أن يستند إلى عملية تقييم مخاطر تأخذ بالاعتبار الاتجاهات الوبائية والقدرات والموارد الحالية، وإدراجها في إطار نهج شامل تعتمده السلطات الوطنية لمواجهة الجائحة.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)