وزير الشباب يطلق فعاليات معسكر الأنماط الصحية

تم نشره الخميس 30 تمّوز / يوليو 2020 12:55 صباحاً
وزير الشباب يطلق فعاليات معسكر الأنماط الصحية
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  أطلق وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، اليوم الأربعاء، عبر وسائل الاتصال المرئي، فعاليات معسكر انماط الحياة الصحية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020.
ويأتي انطلاق الفعاليات بالتعاون مع فريق "Red Blood Cells"، الموطن في مديرية الشؤون الشبابية، بمشاركة عدد من الصيادلة وطلبة كليات الصيدلة من جميع الجامعات الأردنية.
وأكد البريزات في بيان صحفي، أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم المبادرات والمشاريع الشبابية المعتمدة على الفكر الريادي، وانها تعمل جاهدة لتقديم كل ما هو جديد ومفيد للمجتمع.
وبين أن معسكر أنماط الحياة الصحية، يهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز إنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لديهم والتخلص من السلوكيات السلبية.
ودعا الشباب للمشاركة في برنامج "الريادة في الرياضة"، الذي ستعقده الوزارة في الأيام المقبلة.
وافتتح البريزات مجموعة من برامج مشروع تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب، الممول من البنك الدولي.
واشتمل المشروع على برامج "تدريب المهارات الحياتية"، الذي يهدف إلى تحسين نتائج إمكانية التوظيف، بتنظيم من جمعية تحفيز للريادة والتطوير، وبرنامج "تدريب القيادة ومهارات الفريق"، الذي يهدف إلى تزويد الشباب بمهارات التواصل الفعال، بتنظيم جمعية قم الخيرية، وبرنامج "تدريب الإعلام"، الذي يهدف إلى تزويد الشابات بالمهارات الإعلامية المختلفة، بتنظيم من جمعية أثر للتنمية الشبابية.
كما افتتح اليوم معسكر تطلعات الشباب ما بعد جائحة كورونا بمبادر من مركز شابات الصوانية في البلقاء من خلال وسائل الإتصال المرئي وبمشاركة 100شاب.
وأكد مدير الشؤون الشبابية ومستشار وزير الشباب لتطوير المراكز الشبابية فراس الشوابكة خلال لقائه المشاركين عبر تطبيق زوم، دور وزارة الشباب والمراكز الشبابية خلال جائحة كورونا وما بعد جائحة كورونا وأهمية الأخذ بآراء الشباب بالبرامج والأنشطة و المبادرات.
وفي جرش افتتح مدير زراعة المحافظة الدكتور عماد عياصرة، فعاليات معسكر الامن الزراعي في مركز شابات سوف عن بعد.
واشتملت فعاليات الافتتاح على محاضرة عن آلية الزراعة والبيوت الزراعية وانواع النباتات تحدث فيها الخبير الزراعي المهندس منصور القواسمة.
كما انطلقت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات متقدم في مركز شابات ساكب بمشاركة 25 عضوا وشملت محاضرة حول المهارات الإرشادية وتحية العلم واللباس الكشفي وقانون الحركة الكشفية.
واختتمت فعاليات معسكر التعلم عن بعد في مركز شباب كفرخل النموذجي بمشاركة واسعة من أعضاء المركز بورشة تدريبية للدكتور محمد اشرف العتوم من جامعة اليرموك ومحاضرة عن اهمية هذه المعسكرات التي تساهم في صقل شخصية الشباب الاردني للدكتور سمير القيسي.
واختتمت في مركز شباب إربد النموذجي معسكر الكشافة والمرشدات المبتدئ والعمل التطوعي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وقدم القائد محمود أبو الهيجاء معلومات عن التحيه الكشفيه التي يتم تبادلها بين المشاركين وعن مدلولات العلم الأردني وقدسية العلم وأشارة التحية وتقسيماتها.
واختتمت في مركز شباب حرثا مساء اليوم فعاليات معسكرالكشافه والعمل التطوعي "مبتدئ"، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وتحدث القائد الكشفي ماهر عبيدات عن أهمية الكشافة والصيحات والمحطات الإرشادية والكشفية والأعمال التطوعية.
--(بترا)