محافظ اربد: غرف عمليات لمتابعة تنفيذ الخطة الامنية والصحية في العيد

تم نشره الخميس 30 تمّوز / يوليو 2020 09:57 مساءً
محافظ اربد: غرف عمليات لمتابعة تنفيذ الخطة الامنية والصحية في العيد
رضوان العتوم

المدينة نيوز :- اكد محافظ اربد رضوان العتوم، أن الفرق الميدانية التي تضم ممثلين عن كافة الدوائر والاجهزة المعنية تكثف جولاتها على الاسواق تنفيذا للخطة التي اعلن عنها وزير الداخلية سلامة حماد ومدير الامن العام اللواء الركن حسين حواتمة.
وقال المحافظ العتوم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال جولة تفقدية قام بها على اسواق اربد مساء اليوم الخميس رافقه فيها رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير شرطة اربد العميد عاهد الشرايدة، أن حسن تنفيذ الخطة يوفر عملية تسوق آمنة ومريحة في الوقت الذي شدد فيه على عدم السماح بانتشار حظائر بيع الاضاحي داخل حدود التنظيم للبلديات.
واشار العتوم الى ان الاجهزة الرقابية الصحية تعمل على مدار الساعة لمتابعة اي خروقات للتعليمات تتصل بعرض الاضاحي في الشوارع او داخل الحدود التنظيمية للبلديات، مشددا انه لا تهاون بهذا الجانب وسيصار الى اتخاذ العقوبات الرادعة باي مخالفة من هذا القبيل.
وبين العتوم بان الوضع التمويني في المحافظة جيد، حيث تتوفر جميع المواد الاساسية والضرورية بكميات كافية تغطي عطلة العيد وما بعدها.
ودعا العتوم المواطنين الى ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية والسلامة العامة وعدم التهاون باتخاذ التحوطات الصحية اللازمة وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي خلال العيد، لافتا الى انه تم الايعاز للحكام الاداريين في الوية المحافظة التسعة بتشكيل غرف عمليات فرعية لمتابعة كافة تفاصيل الخطة الامنية والمرورية والصحية في مناطقهم.
من جانبه، اوضح مدير شرطة اربد العميد عاهد الشرايدة، ان الخطة الامنية تتركز على محورين احدهما يتعلق بتوفير وصول المواطنين الى مصليات العيد والمقابر بيسر وسهولة والعمل على انسيابية حركة المرور بنشر مراقبي السير بكثافة في الاماكن التي تشهد اقبالا من المواطنين.
وبين، ان المحور الثاني من الخطة والذي يتصل بالجانب الامني تمثل بانتشار كثيف للعناصر الامنية من كافة الادارات الامنية المختصة والدوريات الراجلة والمتحركة والمحطات الامنية الثابتة على مداخل الاسواق وتامين الحماية اللازمة للمتلكات والمنشآت ومتابعة عملية القبض على المطلوبين امنيا واداريا.
الى ذلك تشهد اسواق اربد حركة تسوق نشطة اعرب تجار عن املهم ان تسهم في زيادة حجم مبيعاتهم في ظل ركود تجاري كان هو السائد فيما مضى.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)