الاحتلال يصيب فلسطينيين بالضفة بأول أيام عيد الأضحى

تم نشره الجمعة 31st تمّوز / يوليو 2020 07:16 مساءً
الاحتلال يصيب فلسطينيين بالضفة بأول أيام عيد الأضحى
قوات الاحتلال

المدينة نيوز :- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق الفلسطينيين، في أول أيام عيد الأضحى، وأصابت فلسطينيين بحالات اختناق، بعد مواجهات بقرية "زوبا" غرب جنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن عددا من المواطنين أصيب بالقرية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، لافتة إلى أن المواجهات اندلعت نتيجة تسيير الاحتلال لآلياته في شوارع القرية.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وأدى الفلسطينيون في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر صباح الجمعة، صلاة عيد الأضحى، وسط إجراءات وقائية؛ متعددة ومتفاوتة من فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، منعت قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين من أداء صلاة عيد الأضحى بالمسجد الإبراهيمي، بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال تيسير أبو سنينة، رئيس بلدية الخليل للأناضول، إن قوات من الجيش الإسرائيلي أعاقت وصول المصلين للمسجد الإبراهيمي، ومنعت إقامة الصلاة في ساحاته، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية سمحت بدخول 35 مصليا فقط لأداء الصلاة.

وعد الإجراء "غير قانوني"، ويحرم المواطنين من حقهم في العبادة في مسجدهم الإبراهيمي، وقال "هذا الإجراء مجزرة بحق المقدسات الإسلامية".

واحتج فلسطينيون على إجراء الاحتلال عند بوابات المسجد في البلدة القديمة من الخليل.

عربي 21