مستو: شركات طيران طلبت بدء الرحلات إلى دول خضراء في 7 آب

تم نشره السبت 01st آب / أغسطس 2020 08:16 مساءً
مستو: شركات طيران طلبت بدء الرحلات إلى دول خضراء في 7 آب
صورة أرشيفية لطائرة بعد إقلاعها من مطار الملكة علياء الدولي

المدينة نيوز :- قال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني  الكاتبن هيثم مستو ، السبت، ان " الملكية الأردنية طلبت بدء التشغيل ابتداء من 7 آب/أغسطس إلى بعض الدول الخضراء" و أشار إلى أنه "لا يوجد إلى الآن في 5 آب/أغسطس أي رحلات مطلوبة للقدوم من هذه الدول الخضراء" .

و توقع مستو أن تصدر وزارة الصحة تحدثيا لقائمة الدول الخضراء التي يستطيع الأردن استقبال المسافرين منها بدون حجر صحي، خلال "أسبوع أو 8 أيام".

وقال مستو عبر قناة الممكة أن وزارة الصحة المعنية بإصدار قائمة المحدثة كل أسبوعين. نتوقع خلال أسبوع أو 8 أيام أن تصدر قائمة محدثة على القائمة الموجودة حاليا".

وكان الأردن أعلن استئناف حركة الطيران الدولي في 5 آب/أغسطس المقبل، لكنه حدد 22 دولة على قائمة الدول الخضراء التي لن يخضع القادمون منها لحجر صحي مدته 14 يوما.

مستو أوضح أن "الدول الخضراء نستقبل منها مسافرين بدون حجر الصحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف. سيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة". 

وأشار إلى جاهزية المختبر في المطار، "أحد المتطلبات الرئيسية لاستقبال المسافرين من قائمة الدول الخضراء، حيث سيخضع المسافرين لأول أسبوع لفحص البي سي آر عند الوصول للتأكد من أنهم بوضع جيد".    

 



مواضيع ساخنة اخرى