الصحة العالمية تدعو الى استمرار الجهود العالمية لمكافحة كورونا

تم نشره السبت 01st آب / أغسطس 2020 11:22 مساءً
الصحة العالمية تدعو الى استمرار الجهود العالمية لمكافحة كورونا
الصحة العالمية

المدينة نيوز :- سلّطت لجنة الطوارئ المعنية باللوائح الصحية الدولية (2005) ‏‏بشأن جائحة (كوفيد-19)، الضوء على المدة الطويلة المتوقعة للجائحة، مشيرة إلى أهمية استمرار جهود الاستجابة العالمية على مختلف المستويات المحلية والوطنية والإقليمية.
جاء ذلك، في بيان صحفي صدر عن منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، وصل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه عقب الاجتماع الرابع للجنة الطوارىء قالت فيه انه " بعد مناقشة واستعراض كامل للأدلة، وافقت اللجنة بالإجماع على أن تفشي المرض لا يزال يشكل حالة طارئة للصحة العامة ذات اهتمام عالمي".
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد أبلغ اللجنة في ملاحظاته الافتتاحية في بداية اجتماعها أمس، قائلا: "إن جائحة كورونا هي أزمة صحية تحدث مرة كل قرن، وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".
وقدّمت اللجنة مجموعة من التوصيات لكل من منظمة الصحة العالمية والدول الأطراف، تتمثل في الاستمرار في تعبئة المنظمات المتعددة الأطراف العالمية والإقليمية والشركاء من أجل التأهب والاستجابة لكوفيد-19، ودعم الدول الأعضاء في الحفاظ على الخدمات الصحية، مع تسريع البحث والوصول في نهاية المطاف إلى التشخيص والعلاج واللقاحات ودعم الجهود البحثية من خلال التمويل.
ونصحت اللجنة الدول، بتعزيز مراقبة الصحة العامة لتحديد الحالات المرضية وتتبع المخالطين، والحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية بالتمويل والإمدادات والموارد البشرية الكافية وتنفيذ تدابير مناسبة بشأن السفر، استناداً إلى تقييمات المخاطر، واستعراض هذه التدابير بانتظام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)