انهيار سد بولاية النيل الأزرق.. عزل قرى جراء فيضانات تجتاح مناطق في الخرطوم

تم نشره الأحد 02nd آب / أغسطس 2020 10:44 مساءً
انهيار سد بولاية النيل الأزرق.. عزل قرى جراء فيضانات تجتاح مناطق في الخرطوم
الفيضانات تسببت في تدمير أعداد كبيرة من المنازل

المدينة نيوز :- تسببت السيول والأمطار الغزيرة في ولاية الخرطوم بالسودان في تدمير أعداد كبيرة من المنازل بمناطق شرق النيل، ومحاصرة عدة قرى، واضطُرت مئات الأسر للنزوح إلى مناطق آمنة بعد أن حاصرتها المياه.

وقالت وزارة الري والموارد المائية السودانية إن مناسيب النيل ستشهد ارتفاعا في مناطق عديدة، وطلبت من المواطنين توخي الحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وكان والي الخرطوم قد طلب من فرق الدفاع المدني مراقبة منسوب نهر النيل، وتفعيل نقاط الارتكاز في المناطق التي قد تتأثر بارتفاع المنسوب.

وفي ولاية النيل الأزرق جنوبي شرقي البلاد، وجدت نحو 600 عائلة نفسها محاصرة بالمياه بعد أن تسبب هطل الأمطار الغزيرة في انهيار سد بوط.

وأدى انهيار السد بسبب الأمطار الغزيرة في ولاية النيل الأزرق في جنوبي شرقي السودان، إلى تدمير مئات المنازل وتعرّض أخرى إلى الفيضان.

وقالت المسؤولة المحلية في الولاية نسيبة فاروق في اتصال مع فرانس برس إن السد انهار الخميس في منطقة بوط، مما أسفر عن تدمير 600 منزل وتعرّض منازل أخرى إلى الفيضان.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن السد كان يحوي 5 ملايين متر مكعب من مياه الشرب والري.

ويشهد السودان عادة أمطارا غزيرة بين يونيو/حزيران وأكتوبر/تشرين الأول، وتواجه البلاد سنويا مخاطر الفيضانات.

المصدر : الجزيرة + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)