وفيات و إصابات كورونا عربيا و دوليا الثلاثاء

تم نشره الثلاثاء 04 آب / أغسطس 2020 10:47 صباحاً
وفيات و إصابات كورونا عربيا و دوليا الثلاثاء
فيروس كورونا

المدينة نيوز:- سجلت الولايات المتحدة ليل الأثنين 532 حالة وفاة و46321 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، وفق أحصاء مركز جامعة جونز هوبكنز.

ووفق احصائيات وزارة الصحة الأمريكية، بلغ إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة حتى الآن 4 ملايين و711 ألفا و323 بينهم أكثر من 155 ألف حالة وفاة، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في العالم من الفيروس الخطير.

 سجلت الصين 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 6 وفيات.
وقالت اللجنة الوطنية الصحية في الصين، انه لم يتم تسجيل أي وفيات جديدة بسبب الفيروس في البلاد. وذكر التقرير أن إجمالي الإصابات في الصين بلغ 84464 منذ بداية الوباء، بما في ذلك 4634 وفاة.
من جهة اخرى كشف المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، مايك ريان، أن مدينة ووهان الصينية قد لا تكون منشأ الفيروس، معلنا في تصريحات صحفية عن إجراء دراسات واسعة لتعقب أنواع الحيوانات التي نقلت الفيروس إلى الإنسان.
ومن المقرر أن تشكل منظمة الصحة العالمية والصين فريقا دوليا يتوجه إلى ووهان لتعقب سلسلة العدوى من أولى حالات الفيروس التي ظهرت بأواخر العام الماضي، بعدما جرى رصد التفشي من جانب جهاز مراقبة الالتهاب الرئوي في المدينة. وأجرى الباحثون الصينيون دراسات بشأن الحالات الأولى حول سوق ووهان للمأكولات البحرية للعثور على المصدر الحيواني، معلنين أن "هناك فجوات في الساحة المعنية بالأوبئة".

أعلن وزير الصحة في حكومة كيبيك كريستيان دوبي عن تسجيل 123 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المقاطعة، ليرتفع إجمالي الاصابات إلى 59722 .
وقررت حكومة مقاطعة كيبيك الكندية السماح بالتجمعات العامة لـ 250 شخصا مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المقاطعة.
وقال دوبي إن الإجراء الذي دخل حيز التنفيذ اليوم ينطبق فقط على الأماكن العامة مثل المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ودور العبادة والفعاليات الرياضية، مبينا أن القرار ينص على ضرورة احترام تدابير مثل الابتعاد الجسدي وارتداء الكمامة.

و سجلت ألمانيا ثماني وفيات و879 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نقلا عن بيان لمعهد "روبرت كوخ" الألماني للأمراض المعدية، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 9156 ، فيما وصل عدد الإصابات الى 211281.

و سجلت الهند 803 وفيات، و52050 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونقلت وكالة الانباء الهندية "نيودلهي"، عن وزارة الصحة ورعاية الاسرة، اليوم الثلاثاء، ان الحصيلة الاجمالية للوفيات ارتفعت الى 38938 وفاة، وبلغ اجمالي الاصابات 1855745 حالة، بينما تعافى من الفيروس 1230509 شخصا. وأصدرت وزارة الشؤون الداخلية إرشادات جديدة لفترة الانفتاح الثالثة، وتخفيف اجراءات الاغلاق التي كانت قد فرضت للحد من انتشار الفيروس، فيما استمرت في اغلاق خدمات المترو، وبعض الانشطة الدينية والسياسية والثقافية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اسرائيل.
وأشارت الوزارة إلى وجود 331 إصابة خطرة، منهم 99 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ عدد حالات التعافي 47551 حالة، وتخطى عدد الإصابات الإجمالي حاجز العشرين الف مصاب.
وفي سياق متصل، شهد المجلس الوزاري الإسرائيلي لمكافحة كورونا خلافات حول تشديد القيود وفرض الإغلاقات أو رفع القيود، حيث أوصى مسؤول ملف "كورونا" البروفيسور روني غامزو بتخفيف القيود المفروضة على أصحاب المصالح التجارية خلال عطل نهاية الأسبوع، والسماح بفتح المراكز التجارية والحدائق العامة والمتنزهات.
ولم يستبعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اتخاذ الحكومة لقرار فرض الإغلاق الشامل ليلا أو في عطل نهاية الأسبوع، أو فرض إغلاق في "المدن الحمراء" التي تشهد ارتفاعا في معدل الإصابة.

 و  أعلنت تونس اليوم الثلاثاء، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 11 منها محلية.
وأعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان، أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 1584، في حين ما تزال 306 حالات تتلقى العلاج من الفيروس.

كما  أعلنت الجزائر اليوم الثلاثاء، تسجيل 9 وفيات و532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن وزارة الصحة، أن إجمالي عدد الوفيات بلغ 1248 وفاة، فيما بلغت الإصابات 32504، تعافى منهم 22375 شخصاً.

و  اعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الثلاثاء تسجيل 16 وفاة و 1021 اصابة جديدة بفيروس كورونا.
وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة المغربية, معاد لمرابط, في تصريح صحفي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء, إن الحصيلة الجديدة رفعت اجمالي عدد الوفيات الى 417, وحالات الاصابة المؤكدة الى 27217، فيما بلغ اجمالي عدد المتماثلين للشفاء من المرض 19629 شخصا.

و أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء، تسجيل 35 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 2984، كما أعلنت الوزارة تسجيل1342 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 281435، تعافى منهم 243688 شخصاً.
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الصحة، فإن عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات بلغ 34763 منها 1983 حالة حرجة.

كما  أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5159 إصابة جديدة بالفيروس ، خلال 24 ساعة الماضية ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى أكثر من 861 ألف حالة مؤكدة.
وأشار المركز في بيان صحفي إلى ارتفاع العدد الكلي للوفيات جراء فيروس كورونا إلى 14351 ، بعد تسجيل 144 وفاة جديدة ، فيما وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 661471 شخصا.
وسجلت العاصمة موسكو بؤرة تفشي الوباء في البلاد 691 إصابة ، من مجموع الإصابات الجديدة ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في المدينة إلى 244097 حالة ، و 4510 وفاة.

 و  أعلنت وزيرة الصحة، في حكومة أونتاريو الكندية كريستين إليوت تسجيل 4 وفيات و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وأضافت إليوت في بيان اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الوفيات جراء الفيروس بالمقاطعة بلغت 2782، فيما بلغ إجمالي الإصابات 39628، لافتة الى أن غالبية حالات الإصابة الجديدة في المقاطعة لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و50 عاما.
وأوضحت أن 72 مريضا يعالجون حاليا من الفيروس بمستشفيات المقاطعة من بينهم 28 في وحدات العناية المركزة .

كما  أعلنت وزارة الصحة الايطالية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5 وفيات و190 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد.
نقلت وكالة (آكي) الايطالية للأنباء عن وزارة الصحة، أن إجمالي عدد وفيات كورونا في إيطاليا وصل إلى 35171 وفاة، فيما بلغت الإصابات 248419، في حين بلغ إجمالي عدد المتعافين 200766 شخصاً.

و  أعلنت وزارة الصحة البريطانية، تسجيل 89 وفاة و 670 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وأضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، ان إجمالي الوفيات في المملكة المتحدة بلغ 46299، فيما بلغ إجمالي الإصابات 306293.

كما أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم الثلاثاء تسجيل 18 وفاة و 1083 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وبحسب معطيات وزارة الصحة التركية التي نقلتها وكالة أنباء الأناضول، فإن العدد الإجمالي لوفيات كورونا بلغ 5765 وفاة، فيما بلغت الإصابات 234934

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات