الحوراني"يوقع اتفاقية لتوسعة محطة الطاقة النظيفة في الطفيلة التقنية "

تم نشره الثلاثاء 04 آب / أغسطس 2020 04:02 مساءً
الحوراني"يوقع اتفاقية لتوسعة محطة الطاقة النظيفة في الطفيلة التقنية "

المدينة نيوز:-  قامت جامعة الطفيلة التقنية بتوقيع إتفاقية مع شركة قعوار للطاقة المتجددة لتنفيذ توسعة لشبكة الطاقة الشمسية في الجامعة.
وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور محمد خير الحوراني وعن الشركة المهندس محمود سلامة بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبدالله ومدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة الدكتور خالد الذنيبات ومدير دائرة العطاءات المركزية السيد غازي الحوامدة .
و تقدر قيمة التوسعة بـ(250) كيلوواط وبكلفة اجمالية مقدارها (138) ألف دينار وقد بُنيت دراسة العطاء على أساس وصول الجامعة للفاتورة الصفرية للطاقة الكهربائية للحرم الجامعي وتجدر الاشارة إلى أن مشروع الطاقة الشمسية الموجود حالياً في الجامعة أدى إلى تخفيض فاتورة الكهرباء بما يقارب من 80%.
و على صعيد آخر تسعى جامعة الطفيلة التقنية إلى احتضان مركزاً اقليمياً للطاقة المتجددة بالتعاون مع شركات محلية واقليمية بهدف تزويد مشاريع الطاقة بالأيدي الماهرة من أبناء المجتمع المحلي لأغراض الصيانة والتشغيل ما يسهم في تأهيل أبناء المجتمع المحلي لدخول سوق العمل في مجال الطاقة النظيفة ويعود بالنفع والفائدة على الشركات المتعاقدة لتنفيذ هذه المشاريع.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى