الولايات المتحدة "منزعجة للغاية" من التصعيد في ليبيا

تم نشره الأربعاء 05 آب / أغسطس 2020 01:02 صباحاً
الولايات المتحدة "منزعجة للغاية" من التصعيد في ليبيا
علم ليبيا

المدينة نيوز :- أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها "منزعجة للغاية" من تصاعد الأعمال العدائية في ليبيا، محذرة أن ذلك "من شأنه فقط تعميق وتطويل أمد الصراع".

وقال روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي إن تصعيد الصراع يعرض مصالح الأمن الجماعي لواشنطن وحلفائها في البحر الأبيض المتوسط للخطر.

وقال أوبراين في بيان "نعارض بشدة التدخل العسكري الأجنبي، بما في ذلك استخدام المرتزقة والمتعاقدين العسكريين الخاصين من قبل جميع الأطراف".

وأضاف أن "الجهود المستمرة للقوى الأجنبية لاستغلال الصراع - على سبيل المثال، من خلال إقامة وجود عسكري دائم أو ممارسة السيطرة على الموارد التي يمتلكها الشعب الليبي - تشكل تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي والتجارة العالمية".

وقال أوبراين بعد مباحثات ترامب مع العديد من قادة العالم فيما يتعلق بالصراع "من الواضح أنه لا يوجد جانب رابح".

وأضاف أن "الولايات المتحدة، بصفتها فاعلا نشطا، ولكن محايد، تسعى إلى مشاركة دبلوماسية مع الأطراف المعنية بالصراع، لإيجاد حل يدعم السيادة الليبية ويحمي المصالح المشتركة للولايات المتحدة وحلفائنا".

وتابع: "وتحقيقا لهذه الغاية، ندعو جميع الأطراف- المسؤولين عن التصعيد الحالي والذين يعملون لإنهائه - لتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي، بشفافية كاملة، وتنفيذ حل نزع السلاح لسرت والجفرة، واحترام حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة، ووضع اللمسات الأخيرة على وقف إطلاق النار في إطار محادثات 5 + 5 العسكرية بقيادة الأمم المتحدة".

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى