الاحتلال الاسرائيلي يسلم 9 إخطارات هدم واخلاء لفلسطينيين غرب سلفيت

تم نشره الأربعاء 05 آب / أغسطس 2020 03:51 مساءً
الاحتلال الاسرائيلي يسلم 9 إخطارات هدم واخلاء لفلسطينيين غرب سلفيت
هدم منزل - ارشيفية

المدينة نيوز:- سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسعة إخطارات بوقف العمل في بناء منازل، واقتلاع اشجار زيتون في بلدة دير بلوط غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.
وقال رئيس بلدية دير بلوط يحيى مصطفى، في بيان، ان الاحتلال سلم 9 إخطارات إخلاء ووقف العمل والبناء والاستصلاح في أبنية قيد الانشاء، واقتلاع أشجار الزيتون في المنطقة الغربية من البلدة، والمحاذية لجدار الفصل العنصري والمصنفة "ج"، وتعرف المنطقة بالبريات وتعمر.
وأضاف ان جميع الاراضي التي تم إخطارها مزروعة بأشجار الزيتون المعمرة، وتتراوح أعمارها ما بين 5-10 سنوات، واصحابها يعملون على استصلاح أراضيهم منذ عشرات السنوات، لافتا الى وجود فترة للاعتراض على الاخطارات لغاية 45 يوما من فترة التسليم كما ورد فيها.
وقال "بدورنا كبلدية طلبنا من المواطنين تجهيز وتقديم الاوراق الثبوتية من أجل تقديمها للمؤسسات المسؤولة والقانونية، لرفع قضايا لدى المحاكم وإثبات أن هذه الاراضي للمواطنين الفلسطينيين".
وعلى صعيد متصل، جرفت آليات تابعة للمستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، أراضي في بلدة عورتا شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، في بيان، إن جرافات تابعة للمستوطنين المتطرفين من مستوطنة "ايتمار" الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة عورتا قامت بأعمال تجريف في أراضي عورتا، وذلك من أجل استخدامها لإقامة مشروعات زراعية استيطانية.
-- (بترا)