نقابة الصحفيين تعزي الأشقاء اللبنانيين بضحايا الإنفجار

تم نشره الأربعاء 05 آب / أغسطس 2020 05:50 مساءً
نقابة الصحفيين تعزي الأشقاء اللبنانيين بضحايا الإنفجار
مبنى نقابة الصحفيين

المدينة نيوز :-  أعرب مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين عن تضامنه مع الأشقاء في لبنان ومشاركتهم الألم والحزن بالمصاب الجلل.
ووجه المجلس رسالتين منفصلتين إلى نقيب الصحفيين اللبنانيين الزميل عوني الكعكي ونقيب محرري الصحافة اللبنانية الزميل جوزف قصيفي قدم خلالهما العزاء للشعب اللبناني الشقيق والأسرة الصحفية اللبنانية بضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء.
وقرر المجلس، خلال جلسة عقدها اليوم الأربعاء برئاسة نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي، مخاطبة الحكومة مجددا بشأن تحديد موعد لإجراء انتخابات النقابة وذلك في ضوء تحسن الوضع الوبائي في المملكة.
كما قرر المجلس توزيع جوائز جائزة الحسين للابداع الصحفي على الزملاء الفائزين باستثناء الفئة (المطعون بها)، وذلك وفقا لاستشارة المستشار القانوني للنقابة.
وشكل المجلس لجنة جائزة الحسين للابداع الصحفي من الزملاء: حلمي الأسمر، ماجد كمال، عايدة الطويل، حسام العتوم، سهير جرادات، جورج طريف، ابراهيم البواريد.
وقرر المجلس الغاء عضوية (23) زميلا من سجلات النقابة، حيث تجاوزت مدة تسجيلهم في سجلات الصحفيين غير الممارسين أكثر من خمس سنوات متتالية، تنفيذا للفقرة (هـ) من المادة (14) من قانون نقابة الصحفيين والتي نصها (تلغى عضوية الصحفي في النقابة اذا استمر تسجيله في سجلات الصحفيين غير الممارسين لأكثر من خمس سنوات متتالية).
كما أقر المجلس عددا من الأمور الإجرائية الخاصة بالنقابة والزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة، بما في ذلك إعادة تسجيل عدد من الزميلات والزملاء في سجل الصحفيين الممارسين بعد زوال الأسباب.
--(بترا)