أيلة العقبة توفر منصة لعرض التراث والفلكلور الاردني

تم نشره الأربعاء 05 آب / أغسطس 2020 07:41 مساءً
أيلة العقبة توفر منصة لعرض التراث والفلكلور الاردني
العقبة

 المدينة نيوز :- وفرت شركة "أيلة" للتطوير بالعقبة منصة لعرض التراث والفلكلور الأردني لزوارها ويشتمل على التحف والقطع التراثية والمشغولات الاردنية الى جانب الأزياء الاصيلة التي تمثل جزءاً من ثقافة المجتمع ونتاجه الحضاري وذلك ضمن بوابة "الركن الحميمي" في قرية المرسى.
وتحتل تصاميم الريادية آيات الزعبي أروقة معرض "حكاية ثوب" الذي يمزج بين روح العصر والموروث العريق، وحكايات التراث الاردني وتاريخ البادية لهارون ابو معيتق في معرض "البيت البدوي" .
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين ان الشركة ملتزمة بدعم روح المبادرة والابتكار ومنح الفرصة أمام قطاعات الأعمال المختلفة لتقديم منتجاتها وخدماتها في أيلة، ما يوسع من دائرة نشاطاتهم، وتوفير منصة انطلاق لخدماتهم ومنتجاتهم أمام الزوار من مختلف أنحاء العالم.
وأشار الى ان معرض "حكاية ثوب" داخل أروقة أيلة يشكل أجمل المطرزات والقطع والعباءات التي تأخذ الزائر إلى فنون التطريز الشرقية وخاصة الأردنية منها والتي شكلت منصة رائدة للمهتمين، ونقطة لانطلاق أيلة إلى عالم الأزياء التراثية لتلبية احتياجات روادها.
ولفت الى ان "البيت البدوي" يوفر جميع مستلزمات ومشغولات البيت التراثي والبسط والسجاد مختلفة الخيوط والاشكال والألوان والقطع النحاسية المشغولة بحرفية عالية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى