مركز اللغات بالجامعة الهاشمية يبحث سبل التعاون مع المركز الثقافي الروسي

تم نشره الخميس 06 آب / أغسطس 2020 12:14 صباحاً
مركز اللغات بالجامعة الهاشمية يبحث سبل التعاون مع المركز الثقافي الروسي

المدينة نيوز :- بحث مدير مركز اللغات في الجامعة الهاشمية، الدكتور باسل المشاقبة، ونائب مدير المركز الثقافي الروسي رسلان بروخروف، عددًا من القضايا والأنشطة والبرامج كاستحداث مساقات في اللغة الروسية ضمن المستوى الأول والمستوى الثاني لتدريسها في الجامعة ضمن حزمة المواد الاختيارية والحرّة.
كما بحثا خلال لقائهما اليوم الأربعاء، سُبل تعزيز التبادل الثقافي بين الجامعة الهاشمية والجامعات الروسية، وفتح الآفاق لاستقبال الطلبة من روسيا بمركز اللغات ضمن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإقامة الفعاليات الثقافية، والعلمية المشتركة من خلال دعوة مجموعة من المفكرين والأدباء الروس لإعطاء المحاضرات والندوات في الجامعة.
وناقشا التوسع في إنشاء برنامج السنة التحضيرية في إعداد وتعليم اللغة الروسية وخاصة للطلبة الأردنيين الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الروسية، وإمكانية طرح دورات باللغة الروسية في الجامعة الهاشمية.
ورحب بروخروف بفكرة إنشاء ركن اللغة الروسية في الجامعة الهاشمية ضمن وحدة المكتبة أو مركز اللغات، وإثراء مكتبة الجامعة الهاشمية بكتب في اللغة الروسية وتعليمها، لافتاً لإمكانية تقديم عددٍ من المنح للطلبة الذين يدرسون اللغة الروسية، لإكمال دراستهم في الجامعات الروسية لاكتساب الخبرات والعلوم واللغة، ليكون حافزاً للطلبة وميداناً للتنافس.
--(بترا)