ايرادات مجموعة الحكمة تزيد 9 بالمئة خلال نصف عام

تم نشره الجمعة 07 آب / أغسطس 2020 04:07 مساءً
ايرادات مجموعة الحكمة تزيد 9 بالمئة خلال نصف عام
ادوية

المدينة نيوز :- - زادت ايرادات مجموعة الحكمة المتخصصة بالصناعات الدوائية، بنسبة 9 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2019، مستفيدة من محفظتها الواسعة والأداء القوي لقطاع المحاقين .
وحسب بيان صحفي للمجموعة اليوم الجمعة، بلغت ايرادات المجموعة خلال النصل الأول من العام الحالي 132ر1 مليار دولار، مقارنة مع 043ر1 بالفترة نفسها من العام الماضي.
وواصلت المجموعة استثمارها في الأبحاث والتطوير مع وجود حجم متنامٍ من المنتجات المعقدة، وقامت بإعادة تسديد سندات اليوروبوند بقيمة 500 مليون دولار، الى جانب إصدار سندات يوروبوند جديدة بقيمة 500 مليون دولار في شهر تموز الماضي.
ووفقا للبيان، ركزت المجموعة على إيلاء الأولوية لصحة وسلامة موظفيها منذ انتشار وباء فيروس كورونا المستجد وعملت على ضمان الحفاظ على سلسلة التوريد بشكل كامل لتزويد العملاء بالأدوية الضرورية، وبقيت مصانعها مفتوحة طوال الأزمة لتلبية الطلب المتزايد.
وبينت المجموعة في بيانها، ان الاشهر الستة الماضية من العام الحالي شهدت إطلاق 78 منتجا جديدا في الأسواق الرئيسية، وتوقيع اتفاقية توريد استراتيجية مع شركة (جيلياد) لتصنيع دواء ريمديسفير القابل للحقن في أسواق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
كما قامت المجموعة في شهر حزيران الماضي بإعادة شراء 8ر12 مليون سهم من شركة بورينغر انغلهيم أي ما يمثل نحو 3ر5 بالمئة من رأس مال الأسهم المصدر.
واشار البيان الى ان اكبر اسواق مجموعة الحكمة وهما المملكة العربية السعودية ومصر، سجلتا أداءً مميزاً، بما يعكس الطلب الجيّد على منتجاتها فيما حققت سوق الجزائر أداء قويا عقب انخفاض المبيعات العام الماضي.
وبحسب البيان فقد حققت المجموعة أداء جيدا في معظم الأسواق الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشهدت مساهمة جيدة من إطلاق منتجاتها الجديدة، لكنها تأثرت قليلاً بسبب انخفاض المبيعات في السودان.
ولفت البيان الى ان أعمال المجموعة شهدت بعض الانقطاعات في أسواق مختلفة جراء جائحة كورونا بما في ذلك انخفاض الطلب على منتجات الصيدلة مثل الأدوية المضادة للعدوى، لكن تم تعويض ذلك بفضل الأداء الجيد لمحفظة المنتجات الواسعة بشكل عام.
وحسب البيان أطلق قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة 34 منتجاً وقدّم 43 ملفاً للجهات التنظيمية خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تم تنفيذ عدد من هذه الإطلاقات بشكل افتراضي، حيث ابتعدت معظم أنشطة الشركة الترويجية عن التفاعل المباشر وجهاً لوجه خلال هذه الفترة بفعل إجراءات التباعد الاجتماعي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكمة سيجي أولافسون: "لقد نجحنا في تحقيق نتائج قوية فاقت توقعاتنا المبدئية في النصف الأول من هذا العام، ما يعكس تقدماً جيداً في جميع قطاعات أعمالنا".
واضاف" تعد هذه النتائج شاهدا حيا على التزامنا المستمر بدعم موظفينا الذين يبذلون كل ما بوسعهم لضمان توفير أدوية عالية الجودة ومعقولة التكلفة للمرضى أثناء فترة تفشي وباء فيروس كورونا".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات