احذر.. تناول الكثير من الأرز يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب

تم نشره الجمعة 07 آب / أغسطس 2020 09:49 مساءً
احذر.. تناول الكثير من الأرز يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب
ارز

جى بي سي نيوز :- كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الكثير من الأرز يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب؛ بسبب الزرنيخ الطبيعي الموجود فيه.

ووجدت الدراسة أن البريطانيين الأكثر استهلاكًا للأرز يواجهون زيادة في خطر الوفاة؛ بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بغيرهم، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأشارت إلى أن المادة الكيميائية الموجودة في الأرز تتجمع بشكل طبيعي، وهو ما يسبب الأمراض والسرطانات المرتبطة بالنظام الغذائي وأمراض الكبد، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

يعتبر الأرز من العناصر الغذائية الأساسية في جميع أنحاء العالم ويعتمد عليه الملايين من الأشخاص، كغذاء أساسي في البلدان النامية؛ لتوفير السعرات الحرارية والمواد المغذية.

وتشير التقديرات العالمية إلى أن الزرنيخ الموجود في الأرز هو المسؤول عن أكثر من 50 ألف حالة وفاة مبكرة، والتي يمكن تجنبها سنويًا.

يتواجد الزرنيخ بشكل طبيعي في التربة، ويزداد في الأماكن التي يتم فيها استخدام مبيدات الأعشاب التي تحتوي على الزرنيخ.

فضلًا عن ذلك، حذرت دراسة جديدة من أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب الاحتباس الحراري قد يتسبب في تضاعف كمية الزرنيخ في الأرز ثلاث مرات بحلول نهاية القرن الحالي.

وقام العلماء في جامعة واشنطن بزراعة الأرز وتغيير درجات الحرارة لتقليد ظروف النمو في ظل توقعات الاحترار العالمي المختلفة، وأجريت التجارب في درجة الحرارة العادية الحالية التي تبلغ 25 درجة مئوية وكذلك 28 درجة مئوية و30.5 درجة مئوية و 33 درجة مئوية؛ لمحاكاة المناخات المختلفة بحلول عام 2100.

 واكتشف الباحثون أن النباتات التي تزرع في ظروف أكثر دفئًا تحتوي على مستويات أعلى من الزرنيخ.

ومع ذلك، قال الباحثون أيضًا أن ذلك لا يعني تجنب تناول الأرز إطلاقًا، نظرًا لأنه يقدم العديد من الفوائد الصحية بسبب محتواه العالي من الألياف.

بدلاً من ذلك، يمكن اختيار أنواع الأرز التي تحتوي على مستويات منخفضة من الزرنيخ، مثل الأرز البسمتي بدلاً من الحبوب الكاملة.



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا