وزير الشباب: نسعى لتأطير العمل الشبابي بما يعكس المضامين الوطنية

تم نشره السبت 08 آب / أغسطس 2020 07:59 مساءً
وزير الشباب: نسعى لتأطير العمل الشبابي بما يعكس المضامين الوطنية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :-  أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، أن الوزارة تسعى لتأطير العمل الشبابي والعاملين مع الشباب من خلال تطوير مناهج العمل بما يعكس المضامين الوطنية والمجتمعية والانسانية ووضع منهاج وطني يسهم في التنمية الشاملة لدى الشباب الأردني.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم السبت، بين البريزات، خلال ترأسه أولى جلسات اللجنة الوطنية لبناء منهاج وطني لتنمية الشباب الأردني أن مهام اللجنة تتلخص في بناء منهاج وطني وفق احتياجات الشباب ومتطلبات المجتمع، وتحديد النتائج المطلوبة لكل من الشباب والمؤسسات الشبابية المختلفة، بالإضافة إلى إعداد المناهج التعليمية التدريبية، والبرامج التدريبية لتنمية القيادات الشبابية.
وأشار نائب رئيس اللجنة من المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور ذوقان عبيدات إلى أهمية دور وزارة الشباب بالتحدث والاستماع للشباب وإيجاد منهج موحد للعمل الشبابي.
وشدد عضو اللجنة من المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محمود المساد على ضرورة بناء المناهج بناء على حاجات الشباب، لإنتاج محتوى قيم وتفاعلي.
ولفتت أمين عام ديوان الخدمة المدنية عضو اللجنة الدكتورة بدرية البلبيسي إلى الحاجة الماسة لتشكيل ملامح جيل المستقبل الواعد من خلال منهج محدد المعايير، لبناء قيم معينة لكل فئة عمرية على حدة.
وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، إن الوزارة تعمل على إيجاد نموذج فكري معاصر للشباب الأردني، للمحافظة على الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة.
وقال عضو اللجنة من جامعة فيلادليفيا الدكتور إبراهيم بدران، انه لا بد من صياغة ملامح الشباب الأردني ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، لمحاولة بناء منهج وطني يلبي حاجات ورغبات الشباب.
من جهتها أكدت المدير التنفيذي لجائزة الملكة رانيا، لبنى طوقان، ضرورة صياغة المنهاج بما يتناسب مع الفكر الشبابي الحالي، ومحاولة مواكبة المنهاج مع متطلبات العصر في المجالات والقطاعات كافة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"