مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى

تم نشره الأحد 09 آب / أغسطس 2020 01:37 مساءً
مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى
اقتحام باحات الاقصى - ارشيفية

المدينة نيوز:-  اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.
وأوضح أن 57 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى، في الفترة الصباحية للاقتحامات اليومية، بينهم ضباط في مخابرات الاحتلال وطلاب معاهد دينية يهودية متطرفة وذلك من جهة باب المغاربة ووسط اغلاق سلطات الاحتلال لبوابات الاقصى الخارجية المختلفة لتأمين اقتحامات المستوطنين الذين قاموا بجولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.
وعلى صعيد متصل، أجبرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد مواطنا من سكان مدينة الطيرة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، على هدم منزله قيد الإنشاء.
وأفادت بلدية الطيرة في بيان، بأن المواطن ساري مصاروة أقدم على هدم منزله، بعد تلقيه قرارا بالهدم من قبل الشرطة الإسرائيلية، وذلك تجنبا لدفع غرامة مالية بقيمة 340 ألف شيقل (100 الف دولار) .
وشهدت الطيرة في الآونة الأخيرة عمليات هدم لمنازل ومكاتب وقاعات أفراح؛ بحجة عدم الترخيص والبناء بشكل "غير قانوني".
-- (بترا)