محامي " اربد " المصاب يخرج عن صمته بعد موجة التشكيك باصابات " كورونا "

تم نشره الأحد 09 آب / أغسطس 2020 05:38 مساءً
محامي " اربد " المصاب يخرج عن صمته بعد موجة التشكيك باصابات " كورونا "
مسؤولون عن حالات كورونا

المدينة نيوز :- عقب تسجيل 4 اصابات كورونا في مدينة اربد يشكك مواطنون وفئات مختلفة من المجتمع بهذه الحالات معتبرين انها غير حقيقية وليست موجودة على ارض الواقع ما يعتبر مؤشر خطير له دلالات وابعاد عديدة.

وسجلت بمنطقة التطوير الحضري بمدينة اربد اصابة لمحامي وشقيقته وابنتها 11 عام بكورونا اضافة لسيدة ستينية بحي القصيلة باربد المدينة حيث تم عزل وحجر منازل المصابين من قبل الامن.

ورغم اجتياح الفيروس للعالم والاردن وتحذير الخبراء والاطباء ووزارة الصحة الاردنية من الفيروس ومخاطره فقد كشفت ردود فعل المواطنين سواء بجلساتهم واحاديثهم وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم تصديق وجود الفيروس وانتشاره معتبرين الحالات المعلن عنها مجرد "مؤامرة " لها اهداف وغايات محددة .

ودفعت حالة التشكيك التي سادت بين اوساط المواطنين وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة للخروج والتعليق على ما حصل بالقول قال ، أنه “محزن أن يصل الأمر بالبعض حدّ التشكيك بخطورة كورونا الذي يفتك بالأرواح عالميا”.

وأضاف العضايلة في تغريدة له عبر “تويتر”: “جائحة مستمرة وموجاتها تتجدد. وباء أصاب للآن أكثر من 19 مليون وقتل أكثر من 700 ألف إنسان عالمياً. الاِدعاء بإمكانية افتعال وتطويع الإصابات أمر غير مسؤول ومثير للسخرية”.

وخرج المحامي المصاب بكورونا باربد ليث الحايك عن صمته بعد موجة التشكيك الحاصلة بين المواطنين حيال الاصابات بكورونا حيث يقول بحديثه "للدستور" انه منذ بدء جائحة كورونا فان كثير من المواطنين لا يصدق وجود فيروس كورونا مشددا على اهمية التحلي بالمسؤولية عند الشعور بأعراض الفيروس والتوجه للفحص تجنبا لنشر العدوى للاخرين.

ويدلل الحايك على ذلك بما يحصل معه عند دخوله بحوار ونقاش حول كورونا مع الاخرين ممن يتواصلون معه اذ لم يخف ان كثيرين من هؤلاء وتصل نسبتهم ل 90 % من الاشخاص الذي يلتقيهم يعتبرون ان كورونا مؤامرة .

"انت مصدق انه في كورونا" بهذه الكلمات يرد المواطنون على المحامي الحايك اثناء الحوار معهم حول كورونا لافتا الى انه اليوم مصاب بالفيروس ويخضع الان لعلاج في مستشفى الامير حمزة بالعاصمة عمان.

المحامي الحايك اوضح "للدستور" انه ما يزال يفقد حاسة الشم لليوم الثالث على التوالي بعد ثبوت اصابته بالمرض الجمعة الماضية اضافة لارتفاع بدرجة حرارة جسده منوها الى ابلاغه من قبل الاطباء ان حاسة الشم ستعود اليه مجددا بعد مرور 3 ـ 4 ايام .

ويضيف انه شاهد بأم عينه الحالات الخفيفة المصابة بالمرض والحالات الموجودة بالعناية الحثيثة متمنيا ان لا يذوق احد أعراض المرض وأن لا يصاب به أحد.

ويؤكد المحامي الحايك أن أهم أمر بالنسبة للمواطنين هو الوعي وان يكون هنالك وعي كافي حيال كورونا واذا لا يوجد وعي بمخاطر الفيروس وطرق انتقاله والاستهانة والاستهتار بالمرض فان ذلك سيكون سببا بنقل العدوى للاخرين وموت الاخرين من الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

واشار المحامي الحايك الى ان الاعراض ظهرت عليه يوم الجمعة الماضي بفقدان حاسة الشم وارتفاع بدرجات الحرارة حيث قام بمراجعة بمديرية صحة اربد وتم اخذ عينة منه بشكل مجاني له وتبين اصابته بالفيروس .

وحول شقيقته التي انتقلت العدوى لها ولطفلتها بين المحامي ان حالة شقيقته التي تعمل قابلة في مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد جيدة وكذلك طفلتها حالتها مستقرة وانها تخضع مع طفلتها للعلاج الان .

يشار ان عدد الحالات التي اصيب بالفيروس في محافظة اربد منذ بداية الأزمة إلى 138 حالة.

الدستور