الكرك: اختتام دورة تدريبية بعنوان مهارات المناظرة

تم نشره الأحد 09 آب / أغسطس 2020 08:08 مساءً
الكرك: اختتام دورة تدريبية بعنوان مهارات المناظرة
الكرك

المدينة نيوز :-  اختتمت شبكة المدن القوية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن وبلدية الكرك الكبرى اليوم الأحد دورة تدريبية بعنوان "مهارات المناظرة".
وقال منسق هيئة كلنا الأردن عدي الحمايدة لـــــ(بترا): إن الدورة التي استمرت ثلاثة ايام تأتي ضمن جزء من التدريبات التي ستعقدها شبكة المدن القوية في المملكة بهدف بناء وتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم بالأدوات والمهارات اللازمة للوقاية من الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن التدريب استهدف 15 شابا وشابة من مختلف أنحاء المحافظة للفئة العمرية من 18 إلى 26 عاماً. وأضاف أن الدورة تضمنت العديد من المواضيع، منها التعريف بمفهوم المناظرة، وآليات التعبير وإيصال الفكرة والاستماع، والاستجابة لبناء الحجج وتعميقها والاستنطاق، والبحث والإعداد وكيفية استخدامها كوسيلة فعالة لبناء المواقف وكتابة الحجج المستندة إلى الأدلة.
وقال ضابط ارتباط شبكة المدن القوية في بلدية الكرك الكبرى الدكتور عبد الحي الحباشنة إن هذا التدريب جاء خطوة تمهيدية لفعالية رسمية قادمة في 12 آب من الشهر الجاري احتفالا باليوم العالمي للشباب، مشيرا إلى أن هذه الفعالية ستركز على أهمية تفعيل دور الشباب والمراكز الشبابية في المشاركة المدنية وإتاحة الفرصة أمامهم للمساهمة في صناعة القرار بالتشارك مع البلديات.