وزير الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في مدينة الأمير هاشم في مادبا

تم نشره الأحد 09 آب / أغسطس 2020 09:07 مساءً
وزير الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في مدينة الأمير هاشم في مادبا
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :- تفقد وزير الشباب فارس بريزات اليوم الأحد المرافق الرياضية والترويحية ومدى جاهزية البنية التحتية لحديقة الأطفال ومحطة المعرفة في مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب في مأدبا.
وقال الوزير لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا ) أن التركيز على تفاعل الشباب التوعوي يلاقي اهتماما وعناية لدى الوزارة لكونه من وسائل التنوير والتعليم والتثقيف معرجا على اهمية ابراز المكنون الإبداعي للاطفال من خلال المرافق التي تم انشاؤها للاطفال كوسيلة ليست فقط للتسلية وانما لابراز الروح الابداعية لديهم .
وأكد اهمية تفاعل المرافق الشبابية والرياضية مع المجتمع المحلي لتقديم خدمات ريادية تتلاءم مع احتياجات القطاعين الشبابي والرياضي بهدف ابراز مكنوناتهم الابداعية في شتى المجالات .
وأشار البريزات الى أن المنتج الشبابي يمتزج مع ما وصل اليه العالم من تطورات ليواكبها ، حيث أن العالم اصبح قرية صغيرة وهذا مؤشر يعطي للشباب الاردني التبادل مع شباب العالم الافكار التي من شأنها ابراز قدراتهم الفكرية ، وعلى هذا الاساس ركزت وزارة الشباب على فتح محطات للمعرفة في المدن الشبابية لتكون محتضنة الشباب لقضاء أوقات تعود عليهم بالفائدة والنفع .
وأشار محافظ مادبا علي الماضي إلى أهمية وجود مدينة الامير هاشم بن عبد الثاني للشباب لتكون مركز إشعاع لإبراز إبداعات الشبابي الرياضي ، مؤكدا دعم المحافظة لهذا الصرح الرياضي الذي يشهد تطورا ملحوظا يقاس على كافة المدن الشبابية والرياضية في الوطن ، مشيدا في السياق ذاته باهتمام قائد الوطن بالشباب الرياضي في تقديم كافة السبل التي من شأنها ديمومة ايجاد شباب منتم لوطنه ، وفق أسس ومعايير سليمة تتلاءم مع إبداعاتهم الفكرية والحسية التي من شأنها رفع مكانه بين شباب العالم.
وأشادت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح بالشراكة القائمة ما بين وزارة الشباب ومراكز زها الثقافية والمتمثلة في ايجاد حدائق من شأنها رفع المهارات الابداعية للأطفال الذين هم جيل المستقبل وعدته ، معتبرة اقامة حديقة الاطفال في رحاب مدينة الامير هاشم للشباب نقطة مضيئة للعمل التكاملي من اجل توفير احتياجات المجتمع وابنائه. وقدم المدير التنفيذي لمدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب الدكتور ابراهيم الشخانبه شرحاً عن مرافق الرياضية والشبابية وما تقدمه من خدمات للقطاعين الشبابي والرياضي والمجتمع المحلي ، مؤكداً جاهزية المدينة لاستقبال جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية ضمن الشروط الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة .
وبين أن خطة هذا العام مقسمة إلى اربع مراحل يتم من خلالها استكمال البنية التحتية للمدينة وجاهزية كافة المرافق لاستقطاب كافة الرياضيين لممارسة رياضاتهم المختلفة ولتكون متنفساً للمجتمع المحلي من خلال ايجاد ملاعب وحدائق لقضاء وقت ممتع فيها .