الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية

تم نشره الثلاثاء 11 آب / أغسطس 2020 01:43 مساءً
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز:-  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عمليات دهم وتفتيش واسعة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وطولكرم، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر.
وعلى صعيد متصل، هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، تحرسها قوة عسكرية معززة، صباح اليوم الثلاثاء، بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق تعود لعائلة الطحان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.
وقال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان في بيان، ان قوات كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال اقتحمت حي واد قدوم بسلوان، وفرضت طوقا عسكريا محكما حول البناية السكنية، وأمهلت العائلة وقتا قصيراً لتفريغ محتويات البناية، قبل أن تدمرها بالكامل. يشار الى أن البناية قائمة منذ عام 1990، وبدأت بلدية الاحتلال بملاحقة العائلة، وأصدرت قرارات الهدم، في الوقت الذي رفضت فيه كل محاولات الترخيص التي تقدمت بها العائلة، وفرضت عليها غرامات مالية "مخالفة بناء دون ترخيص"، بأكثر من ربع مليون شيقل (100 الف دولار) .
من جهة اخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خيمة سكنية في قرية سوسيا شرق يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة، وأخطرت بوقف العمل في مسكن من الصفيح.
-- (بترا)