إصابات بإطلاق البحرية اليونانية النار على زورق تركي مدني

تم نشره الثلاثاء 11 آب / أغسطس 2020 06:37 مساءً
إصابات بإطلاق البحرية اليونانية النار على زورق تركي مدني
البحرية اليونانية

المدينة نيوز :- أعلن خفر السواحل التركي، أن البحرية اليونانية قبالة سواحل جزيرة رودس فتحت النار على زورق مدني تركي، أوقعت إصابات بين ركابه.

وقال بيان لخفر السواحل إن أفراد الطوارئ الطبية، وقوارب خفر السواحل، توجهت إلى مكان الحادث، لتجد عناصر البحرية اليونانية قد غادرت المنطقة، وأسعفت ثلاثة أشخاص أصيبوا في إطلاق النار.

وفي التفاصيل، جاء في البيان أن الركاب الثلاثة هم سوري كسرت ذراعه، وتركيان أحدهما أصيب بجروح طفيفة، وآخر بجروح بالغة، تم نقلهم إلى مستشفى مرمريس الحكومي، وفتحت السلطات التركية تحقيقا في الحادثة.

ويسود توتر بحري بين تركيا واليونان، خصوصا بعد الاتفاق الذي أبرم بين مصر واليونان بشأن المنطقة الاقتصادية الخالصة بينهما في شرق المتوسط.

وقالت صحيفة "AYDINLIK"، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن العديد من السفن الحربية غادرت ميناء "غولجوك"، شمال غرب البلاد، وعبرت البوسفور باتجاه بحر إيجة.

وأوضحت أن تركيا ترى أن الاتفاق المبرم بين أثينا والقاهرة في البحر الأبيض المتوسط يعدّ انتهاكا للاتفاق المبرم بين أنقرة وطرابلس بشأن الولاية البحرية.

وأشارت إلى أن الأسطول البحري، المكون من فرقاطات، وطرادات، وقوارب هجومية، وسفن إنزال، ودعم لوجستي، وغواصات، اتخذ مواقع جديدة، لمرافقة سفينة ستقوم بأعمال بحث واستكشاف متعلقة بالنفط.

عربي 21