أبوغزاله: نتعاون في "أروقا" مع مؤسسة نقطة الصفر لخدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي

تم نشره الثلاثاء 11 آب / أغسطس 2020 09:14 مساءً
أبوغزاله: نتعاون في "أروقا" مع مؤسسة نقطة الصفر لخدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي
ابو غزالة

المدينة نيوز :- وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم AROQA مع مؤسسة نقطة الصفر-Zero Point لاقتصاديات التعليم والتأسيس والتشغيل المدرسي اتفاقية للتعاون والتسويق المتبادل لخدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي.

وبين رئيس منظمة "أروقا" الدكتور طلال أبوغزاله أن الاتفاقية تأتي بهدف رئيسي هو خدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي، لتقدم المنظمة خدمات التدريب والاعتماد المدرسي للمؤسسات التعليمية المتعاونة مع مؤسسة نقطة الصفر.

وأضاف أبوغزاله أن المنظمة تسعى إلى تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية في العالم العربي ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلميّة وفقًا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة، الذي يتجه بقوة نحو التعلم المعرفي الرقمي.

وقع الاتفاقية الأستاذ ياسر النادي، المدير التنفيذي للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، والدكتور عماد الدين خضر، المدير العام لمؤسسة نقطة الصفر.

من جانبه أعرب الدكتور خضر عن اعتزازه بالتعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، ووجه الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله، لافتًا إلى أن الهدف من توقيع الاتفاقيّة هو نشر ثقافة الجودة وبناء القدرات، بالتعاون مع منظمة متخصصة بتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد والاستشارات وبناء القدرات في جودة التعليم.

وبين أن المؤسسة تسعى بالإضافة إلى تأسيس وتشغيل وإعادة تمكين وتطوير المدارس الخاصة، وبناء برامج لمشاريع تربوية استثمارية لإيجاد إيرادات بديلة للمدارس.

وتنص الاتفاقية على أن تقوم مؤسسة نقطة الصفر بتقديم خدماتها لمدارس النظامين الوطنـي والأجنبـي ضمن عدة محاور تشمل التخطيط التربوي واقتصاديات التعليم لرفع الأداء وخفض التكاليف لكل من المدارس التي هي في طور البناء والتي تستعد لانطلاقتها الأولى، وكذلك المدارس القائمة، وتقديم استشارات ومقترحات لبرامج ومشاريع تربوية لإيجاد إيرادات ومصادر دخل بديلة للمدارس، وإعداد وتدريب المدارس لتطبيق التعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا في عام 2007 بهدف رفع مستوى التعليم العالي بشكل عام مع التركيز بشكل خاص على العالم العربي.

ويشار إلى أن نقطة الصفر- Zero Point هي مؤسسة خاصة تأسست في الأردن عام 2008، لتكون أداه فاعلة لبلوغ مرحلة الاقتصاد المعرفي للمؤسسات التعليمية القائم على تقنية المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا التعليم بمساعدة عقول أكاديمية عربية تربوية مؤهلة.