"التعليم العالي" تحدّث بوابة "اختر تخصصك" ... رابط

تم نشره الأربعاء 12 آب / أغسطس 2020 12:30 مساءً
"التعليم العالي" تحدّث بوابة "اختر تخصصك" ... رابط
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المدينة نيوز:- أنهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحديث بيانات الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، وبوابة "أختر تخصصك" الإلكترونية؛ استعدادا لاستقبال طلبات القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، أن التحديث شمل 450 تخصصا مطروحا في العام الجامعي المقبل من خلال طلب القبول الموحد لتسع جامعات حكومية، إضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية، من بينها 15 تخصصا جديدا استحدثها مجلس التعليم العالي. وتضمن الموقع الإلكتروني للوحدة وصفا للتخصصات ومجالات العمل فيها -كما ورد من ديوان الخدمة المدنية- ووضع التخصصات راكدة كانت أو مشبعة أو مطلوبة.
ودعت الوزارة جميع طلبة الثانوية العامة داخل المملكة أو خارجها للدخول إلى الرابط (www.admhec.gov.jo) وتصفح الموقع للاستفادة من جميع البيانات والمعلومات الموجودة فيه؛ مثل الحدود الدنيا لمعدلات القبول في جميع تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لآخر خمس سنوات للاسترشاد بها، والأسئلة الأكثر تكرارا، والنصائح والإرشادات، والفيديوهات التوضيحية لآلية شراء طلبات القبول الموحد، وكيفية تعبئة طلب الالتحاق، والسياسة العامة للقبول في مرحلتي البكالوريوس والتجسير.
ولفتت الوزارة إلى تحديث بيانات البوابة الإلكترونية "اختر تخصصك" التي تتضمن خطة توجيهية وارشادية لاطلاع الطلبة على التخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة في سوق العمل المحلي والاقليمي، وتوفير المعلومات والبيانات بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، ووزارة العمل، والجامعات الأردنية، والمركز الوطني للموارد البشرية، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
كما توفر البوابة معلومات خاصة بالجامعات وكليات المجتمع، وأهمية التعليم المهني والتقني، ومعلومات عن الطلبات في ديوان الخدمة، بالإضافة إلى تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة الحاصلة على اعتمادات إقليمية وعالمية من خلال الرابط (http://admhec.gov.jo/mjr2017/) .