الجامعة الألمانية الأردنية تنظم أسبوع افتراضي للتعريف ببرامجها

تم نشره الأربعاء 12 آب / أغسطس 2020 02:55 مساءً
الجامعة الألمانية الأردنية تنظم أسبوع افتراضي للتعريف ببرامجها
الجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز:- أعلنت الجامعة الألمانية الأردنية – وهي جامعة حكومية - عن عقد الأسبوع الافتراضي الأول للتعريف بالجامعة وتخصصاتها وأهم مميزاتها للطلبة المُستجدين من البرامج الدولية والثانوية العامة التوجيهي الأردني والراغبين بدراسة برامج الماجستير والذي سُيبث من خلال صفحة الجامعة الرسمية على الفيس بوك.
وفي بيان صحفي صادر عن الجامعة فقد آثرت إدارة الجامعة عقد الأسبوع التعريفي افتراضيا على منصات التواصل الاجتماعي تماشيا مع الانتقال للتعليم الالكتروني بسبب جائحة كورونا، ولتقديم المعلومات التي يحتاجها الطلبة وأولياء امورهم ومساعدتهم في تحديد التخصص الأنسب للدراسة حيث سيكون الاسبوع التعريفي الافتراضي الأول من نوعه، حيث جرت العادة على تنظيم يوم تعريفي داخل حرم الجامعة.
وبحسب البيان ستقوم الجامعة بعقد خمس جلسات افتراضية بمشاركة عمداء وممثلين عن جميع الكليات للتعريف بكل تخصص، ومجالات وفرص العمل به، بالإضافة إلى التعريف بالمنهج العملي التطبيقي الذي تتميز به الجامعات الألمانية والجامعة الألمانية الأردنية، والسنة الرابعة التي يقضيها الطلبة في ألمانيا.
كما سيقوم ممثلون عن دائرة القبول والتسجيل ومركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بشرح آليات التسجيل المطلوبة وكيفية التسجيل عن بعد من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بذلك، والتي قامت الجامعة بإطلاقها مؤخرا.
وأشار البيان الى أنه سيشارك في اللقاء ممثلين عن مكتب العلاقات الدولية ومراكز الجامعة وطلبة من خريجيها للتحدث عن خبراتهم ومهاراتهم التي اكتسبوها في الجامعة وخصوصا خلال دراستهم في السنة الألمانية، حيث سيكون موعد بدء الأسبوع التعريفي في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل على منصات التواصل الاجتماعي، مع إمكانية التسجيل بالفعالية قبل ذلك من خلال منصة فيسبوك، وسيتمكن الطلبة وذوييهم من التفاعل مع ممثلي الجامعة وطرح الأسئلة والاستفسارات بشكل مباشر.
وأوضح البيان أن برنامج الاسبوع سيتناول مساء الأحد القادم التعريف بالجامعة بشكل عام وعملية التسجيل وسنة التبادل الأكاديمي في ألمانيا، فيما سيتناول يوم الاثنين القادم تخصصات كلية الهندسة التقنية التطبيقية (وتضم أقسام: الميكاترونيكس، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية والصيانة)، وكلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات (بأقسام: هندسة الكهرباء والاتصالات، هندسة الحاسوب، وعلوم الحاسوب)، وكلية الهندسة الطبية التطبيقية (وأقسامها: الهندسة الكيميائية والصيدلة، والهندسة الطبية الحيوية.
وبحسب البيان سيكون يوم الثلاثاء مُخصص لكليات: العلوم الإدارية واللوجستية (واقسامها: العلوم الإدارية، والمحاسبة الدولية، والعلوم اللوجستية، وبرنامج الدراسات الثنائية في العلوم اللوجستية)، وكلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال (وتقوم بمنح ماجستير في إدارة الأعمال)، وكلية الانسانيات التطبيقية واللغات (وفيها قسم اللغات، وقسم العمل الاجتماعي، وقسم اللغة العربية كلغة أجنبية.
أما يوم الأربعاء فسيخصص لكلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها (بأقسامها التالية" الهندسة المدنية والبيئة، وقسم هندسة الطاقة) وكلية هندسة العمارة والبيئة المبنية (بقسمي: التصميم والتواصل البصري، والعمارة والتصميم الداخلي.
فيما سيتناول يوم الخميس وهو اليوم الأخير للأسبوع الافتراضي مركز التأهيل البصري، ومركز اللغة الألمانية ومركز التدريب الذي يقدم تدريب واستشارات لجميع المستويات ولغير حملة التوجيهي.