مدخل ازحيقة وأبو بنا في الطفيلة تفتقر للوحات الإرشادية

تم نشره الأربعاء 12 آب / أغسطس 2020 07:32 مساءً
مدخل ازحيقة وأبو بنا في الطفيلة تفتقر للوحات الإرشادية
محافظة الطفيلة

المدينة نيوز :-يفتقر مدخل مدينة الطفيلة بمنطقة العيص التي تحتضن جامعة الطفيلة التقنية وعدد من الدوائر الحكومية والمراكز المجتمعية من جهة القرى الجنوبية والشمالية للوحات الإرشادية التي تدل وتشير لأسماء المناطق ، ما يضع سالكي الطريق في متاهات تقودهم الى مناطق وطرق فرعية اخرى.
وقال مواطنون في مناطق العيص والعين البيضاء ان المدخل الجنوبي لمنطقة العيص من جهة قرية ازحيقة يعاني من وجود الحفر والمطبات والتصدعات .
وطالبوا بتوفير لوحات ارشادية ومستلزمات مرورية على مدخل العيص بغية تعريف السائقين على مسار الطريق من بدايته وحتى نهايته، وتفادي الدخول الى طرق فرعية أخرى فيما يربط طريق ازحيقة وطريق ابو ابنا منطقة العيص بالطريق الملوكي حيث تتواجد مناطق سياحية يرتادها السياح والزوار فضلا عن ربطها بمحافظات أخرى مثل الكرك ومعان والعقبة .
وبين مدير مديرية الاشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ان مدخل العيص باتجاه القرى الجنوبية ومثله مدخل ابو بنا تعتبر مداخل حيوية تربط بلدة العيص بالمناطق الاخرى وتختصر المسافات بين مختلف المناطق ، لافتا الى انه تم وضع مدخل طريق العيص باتجاه ازحيقة ضمن قائمة الطرق التي ستطالها مشروعات إعادة التأهيل مع العمل على شمولها بمستلزمات السلامة المرورية واللوحات الارشادية والتحذيرية ومثلها طريق ابو بنا .
واكد ان فريق لجنة السلامة المرورية المكلف من فنيين ومهندسين من وزارة الاشغال العامة والاسكان يقوم بشكل دوري بالكشف على الطرق الرئيسية والفرعية للوقوف على حاجتها للوحات الارشادية والتحذيرية ليتم تصنيعها وتوريدها لمديرية الاشغال لضمان توفير المعرفة الكافية للمناطق والقرى لدى السائقين واستخدامها بكل سهولة وأمان.
--(بترا )