الكباريتي يدعو لإجراءات تحمي السلامة العامة وتحفظ ديمومة النشاط الاقتصاد

تم نشره الأربعاء 12 آب / أغسطس 2020 08:24 مساءً
الكباريتي يدعو لإجراءات تحمي السلامة العامة وتحفظ ديمومة النشاط الاقتصاد
العين نائل الكباريتي

المدينة نيوز :-  أكد رئيس غرفة تجارة الأردن ورئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي أن صحة المواطن أولوية للجميع بما في ذلك العاملون في القطاع الخاص، داعيا الحكومة إذا اضطرت لاتخاذ إجراءات وقائية لحماية السلامة العامة ومجابهة وباء كورونا الى الأخذ بعين الاعتبار أهمية ديمومة النشاط الاقتصادي.
وأشار الكباريتي في مؤتمر صحفي عقده في قاعة غرفة تجارة العقبة اليوم الأربعاء الى أن عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا بتسجيل أي إصابة بكورونا، داعيا الى التشاور والتنسيق مع جميع القطاعات الاقتصادية حول أي قرار بالتخفيض او التقليل من ساعات العمل ولا سيما في مدينة العقبة التي تعد البوابة الاقتصادية واللوجستية الاولى للنقل والتزويد بالمملكة. ووصف الكباريتي القطاعات التي عادت إلى العمل ضمن خطة التعافي الاقتصادي بأنها (تعرج) حاليا نتيجة الخسائر التي لحقت بها بسبب الإغلاقات خلال الشهور الماضية بسبب فيروس كورونا، موضحا ان أي قرار بالإغلاق مستقبلا للسبب ذاته سيؤدي إلى شلل هذه القطاعات خاصة المزودة للغذاء والدواء ومستلزمات الحياة الأساسية.
ولفت الكباريتي إلى أهمية استمرار القطاع الخاص لضمان تزويد المملكة بالغذاء والدواء، مؤكدا أهمية الوقوف مع هذا القطاع في المرحلة الحالية والقادمة خاصة اذا ما تجاوز الوضع المرحلة الزرقاء او الصفراء. --(بترا)