معسكرات الحسين الرقمية تواصل فعالياتها

تم نشره الأربعاء 12 آب / أغسطس 2020 11:50 مساءً
معسكرات الحسين الرقمية تواصل فعالياتها
شعار معسكرات الحسين

المدينة نيوز :-  واصلت معسكرات الحسين الرقمية للعمل والبناء 2020 اليوم الأربعاء فعالياتها في محافظات المملكة من خلال تطبيق زووم وبمشاركة شباب وشابات، في حين اختتمت معسكرات أخرى.
ففي مركز شابات كفرسوم بإربد انطلقت فعاليات معسكر المعرفة التاسع،بحضور مستشار وزير الشباب فراس شوابكة ومدير مديرية شباب إربد الدكتور محمد جرادات ومسؤول قسم الأنشطة خالد أبو زيد ومدير بيت شباب إربد هاشم الشناق و100عضو مشاركة من اعضاء المركز. وبين المدرب المهندس محمد عبيدات أن هذا المعسكر تم استحداثه من قبل مجموعة من الشباب استكمالاً لمجريات ورشة عمل عقدت بعنوان "مؤشر المعرفة العالمي"، وبمشاركة فريق المعرفة الأردني.
وبين أن المعسكر جرى على مرحلتين الأولى محور البيانات الرقمية وتأثيرها في العالم الافتراضي، ودورها في وظائف المستقبل وأنواع البيانات، أما المحور الثاني فهو محور الاعلام الاجتماعي ودوره في التأثير في العالم الافتراضي، وإيجابيات وسلبيات وسائل الإعلام الاجتماعي وكيفية استخدامها بطريقة جيدة ومحور بعنوان حملات التغيير وصحافة البيانات.
وفي جرش انطلقت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية في مركز شباب ساكب بمديرية شباب جرش بالتعاون مع مركز امن سوف.
وقال المحاضر الوكيل عماد عياصرة ان الأمن العام يقوم بالعديد من الواجبات اليومية أبرزها القضايا المجتمعية، مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقة بين الجهاز الأمني والمجتمع المحلي وذلك لتعزيز دور الأمن والسلم المجتمعي .
وفي مديرية شباب محافظة إربد انطلقت فعاليات معسكر انماط الحياة الصحية، بمشاركة 50 شابا. خلال المعسكر رحبت رئيسة هيئة الاشراف رشا محمد الطويل بالمدربة ولاء أبو زياد والتي تحدثت عن الأغذية الصحية وعن أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وعن الانماط الصحية المختلفة.
وفي مركز شباب الشيخ حسين بإربد انطلقت فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، وتحدث خلال الفعاليات المدربة خلود أبو زياد عن مفهوم الأمن والسلامة الوطنية وأهمية الامن والاستقرار في المنطقة والسلامة والامن وأهميتهما في حفظ الأمن والأمان في المجتمع.
كما انطلقت في مركز شباب الشيخ حسين بالأغوار الشمالية فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية وتحدثت خلال فعاليات المعسكر المدربة خلود ابو زياد حول متطلبات الأمن والسلامة الوطنية وأهدافها ومجالاتها الحياتية، مشيرة الى ظاهرة العنف الأسري والوسائل المجتمعية والقانونية للحد من آثاره في المجتمع .
وفي مركز شباب البويضة بإربد انطلقت فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وتحدث خلاله افتتاحه المدرب عبد الرحمن العمري عن مفهوم التعلم عن بعد وخصائصه، ومدى الحاجة له في ظل الظروف الاستثنائية بالتزامن مع جائحة كورونا، وأسبابه والاهداف المرجوة منه.
كما تحدث العمري عن المخاطر والمحاذير الواجب اتباعها عند استخدام الوسائل الإلكترونية والتقنيات الحديثة مع بيان التحديات والأخطار الممكن الوقوع فيها عند استخدام المواقع الإلكترونية المختلفة.
الى ذلك اختتمت في مركز شابات بليلا بجرش فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي وتحدث خلاله المدرب منصور عضيبات عن أولويات الزراعة العضوية وتكثيف الإنتاج الزراعي و واقع الأردن الغذائي والحصاد المائي وفوائده ومشاكل الأمن الغذائي في الأردن.
كما اختتم فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية في مركز شباب وشابات الجزازة بالتعاون مع مديريه شرطة جرش وتحدث خلاله الملازم سلطان بني مصطفى حول مهام مديرية الأمن العام والشرطة المجتمعية وواجباتها في حماية أمن الوطن ومقدراته والممتلكات العامة والخاصة ومكافحه الجرائم.
واختتم معسكر الأمن والسلامة الوطنية في مركز شباب سوف بمشاركة والذي شارك فيه 73عضوا وتحدث خلاله الملازم احمد ابو شريعه عن واجبات الأمن العام في حفظ أمن وسلامة المجتمع وعن المخاطر التي قد تهدد الأمن والشباب.
وفي مركز شباب جبة اختتمت فعاليات معسكر التعلم عن بعد تحدث خلاله الدكتور القيسي عن تجربة وزارة التربية والتعليم والتعلم الجامعي عن بعد في الاردن كما تطرق إلى ايجابيات وسلبيات التعلم عن بعد .
وفي مركز شابات الرمثا اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، والذي أكدت خلاله المدربة ثريا معابرة أن تحقيق الأمن والسلم المجتمعي مسؤولية الجميع خاصة فئة الشباب الذين لهم الدور الأول والأهم في تحقيق منظومة الأمن الشامل في البلاد.
كما تحدث الملازم أول كمال الشواقفة من مديرية الأمن العام في لواء الرمثا قسم الشرطة المجتمعية، عن واجبات ومهام الشرطة المجتمعية ودورها في تحفيز المواطن لمواجهة ومنع الجريمة قبل وقوعها، مؤكدا أن المواطن شريك أساسي في العملية الأمنية، فيما قدمت المحامية رغد الزعبي شرحا مفصلا عن مفهوم المواطنة الصالحة وحقوق وواجبات المواطن الأردني.
وفي مركز شابات سهل حوران اختتمت فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، وتحدثت خلاله المحامية لميس أبو زيد عن مفهوم الأمن والسلامة الوطنية، وبينت أن الهدف من هذا المعسكر هو رفع مستوى الوعي الامني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات