وفيات و إصابات كورونا عربيا ودوليا الخميس

تم نشره الخميس 13 آب / أغسطس 2020 09:38 صباحاً
وفيات و إصابات كورونا عربيا ودوليا الخميس
من الصين

المدينة نيوز:- أعلنت الصين اليوم الخميس تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم أمس انخفاضا من 25 حالة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة الصحية الصينية في بيان أن العدد يشمل 11 حالة وافدة من الخارج مقابل 16 في اليوم السابق.
وسجلت اللجنة 20 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض، وهو نفس العدد المسجل قبل يوم، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البلاد 84756، ولا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 عند 4634 دون تغيير.
وفي السياق ذاته توصل باحثون بجامعة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، إلى أن القيود على تنقل البشر قد تمثل استراتيجية فاعلة في احتواء انتشار فيروس كورونا.
واستطاع الباحثون تطوير نموذج لقياس التأثيرات المحتملة للقيود على التنقل داخل المدينة الواحدة، في انتشار المرض والسيطرة عليه.
وأوضح تقرير نشر بمجلة (ذا لانسيت ديجيتال هيلث)، أن الباحثين توصلوا إلى أن خفض معدل التنقل البشري في المدينة الواحدة بنسبة تتراوح بين 20 و60 بالمئة، له تأثير ملحوظ في السيطرة على انتشار المرض.
كما وجد الباحثون أن تأثيرات القيود على التنقل في السيطرة على انتشار كوفيد-19، قد تزداد إذا ما اقترنت بممارسات أخرى غير دوائية للسيطرة على المرض. وذكر التقرير انه لو كان خفض التنقل البشري بنسبة 60 بالمئة قد اقترن بانخفاض إمكانية انتقال المرض بنسبة 25 بالمئة، لكان المرض تطور ببطء دون الوصول إلى مرحلة الذروة في النصف الأول من عام 2020.

وأعلن وزير الصحة بمقاطعة برتيش كولومبيا غرب كندا أدريان ديكس، تسجيل وفاة و85 إصابة جديدة بفيروس كورونا،اليوم الخميس، ما رفع إجمالي الوفيات الى 196 والاصابات إلى 4196، تعافى منهم3469.
وقال في بيان إن غالبية الحالات المسجلة هي من الشباب، مؤكدا وجود عدد كبير من الحالات مرتبط أيضا بالسفر من خارج المقاطعة.
وأشار ديكس إلى أنه يوجد حاليا 531 حالة نشطة من فيروس كورونا في المقاطعة، من بينهم ثمانية أشخاص في المستشفى، خمسة منهم في العناية المركزة، لافتا إلى أن إصابات اليوم هي أكبر زيادة ليوم واحد منذ 25 نبسان الماضي، الأمر الذي يثير القلق.
وسجلت وزارة الصحة السودانية اليوم الخميس 6 حالات وفاة و82 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة الانباء السودانية( سونا) عن وزارة الصحة، إن التقارير الوبائية اظهرت ارتفاعا بالعدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى 12115 حالة، منها 786 وفاة .
واكدت على تعافي 23 حالة ليصل العدد الاجمالي للمتعافين 6305 حالات .
يذكر ان البلاد دخلت مرحلة الرفع التدريجي للحظر الشامل الذي فرض على العاصمة الخرطوم منذ ال18من نيسان الماضي كإجراء للحد من انتشار الفيروس.

 و سجلت لبيبا 309 إصابات جديدة بفيروس كورونا، و38 حالة شفاء، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض قوله، إن العدد الاجمالي للإصابات بلغ 6611، فيما استقر عدد الوفيات عند 132 وفاة، وارتفع عدد المتعافين ليصل 778 .

وسجلت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، 701 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرفع إجمالي الإصابات إلى 74486 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة قوله، إنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة ليستقر مجموع حالات الوفاة عند 489، فيما بلغ عدد المتعافين 66099 حالة بعد تسجيل 648 حالة شفاء جديدة .

و اعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الخميس، تسجيل 67 الف إصابة جديدة بفيروس كورونا المسجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجلها البلاد منذ بداية الجائحة.
ونقلت وكالة الانباء الهندية "نيودلهي" عن وزارة الصحة الهندية، قولها ان عدد الإصابات الاجمالي بلغ 4ر2 مليون حالة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، ليصل اجمالي المصابين إلى نحو 10500وتسجيل 1022 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الكيلة، في بيان صحفي لها اليوم الخميس، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل (8 أعوام ) من بلدة إذنا في محافظة الخليل ليرتفع عدد الوفيات الكلي الى 114 وفاة، فيما تم إجراء 2519 فحصاً مخبرياً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف الاراضي الفلسطينية.

 و أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الخميس، عن تسجيل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 63489 إصابة من مختلف الجنسيات.
وقالت الوزارة في بيان، إن 179 حالة تماثلت للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 57372 حالة مع إجراء نحو 67 ألف فحص جديد.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان "الأونروا" تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف اللاجئين في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان ومن المخالطين للمصابين خارج المخيم.
واشار البيان إلى "أن الأرقام الإجمالية للإصابات بلغت في آخر تحديث للوكالة 4 وفيات و148 إصابة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي اللبنانية كافة".
ولفت البيان إلى "أن العدد الأكبر من المصابين تعافى، كما تم تسجيل عدد من الإصابات لغير الفلسطينيين من سكان المخيمات الفلسطينية لكن هذه الأعداد غير مشمولة في الأرقام الواردة ".
ولفتت الأونروا إلى "أنها تواصل متابعتها للحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومع اللجان الشعبية".
وجددت مناشدتها اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر واحترام تدابير الوقاية، لأن الفيروس أصبح منتشرا ولا سبيل الوقاية منه إلا عبر التحلي بالمسؤولية الفردية والجماعية. بدوره، اكد مدير قسم الصحة في وكالة "الأونروا"، الدكتور عبد الحكيم شناعة، في بيان أن الأمور أصبحت في مرحلة حساسة جدا بعد تسجيل عدة إصابات كورونا داخل مخيم عين الحلوة، وبالتالي هذا يفرض على سكان المخيم القيام بالحجر الذاتي لأنفسهم وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
و أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، اليوم الخميس، عن تسجيل 5057 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى أكثر من 907 ألاف حالة مؤكدة.
وأشار المركز، في بيان صحفي، إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 15384، بعد تسجيل 124 وفاة جديدة، فيما وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 716396 شخصا.
وتوزعت الإصابات الجديدة في العاصمة موسكو حيث سجلت 692 حالة، وسانت بطرسبرغ 160، و 148 في مقاطعة موسكو.

كما  أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الخميس، عن تسجيل 343 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وشفاء 330 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من المرض بدولة قطر إلى 110957.
وأصدرت وزارة الصحة القطرية بيانا اليوم الخميس، أوضحت فيه أنه قد تم وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

و أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الخميس عن تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع عدد الوفيات الى 584 حالة .
وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1241 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات فيها 37935 حالةً، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء .
فيما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 26687 بعد تعافي 1010 أشخاص.

كما  أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الخميس، عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة.
واشارت الوزارة في بيان نقلته الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا)، أن عدد الإصابات المسجلة في البلاد بلغ 1432 حالىة شفيت منها 395 وتوفيت 55 حالة.

و  أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان اليوم الخميس، عن تسجيل 298 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت 292 اصابة بين المقيمين و 6 اصابات بين الوافدين.
واضافت الوزارة ان عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع الى 89 وفاة بعد تسجيل 3 وفيات اليوم.

و أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان عن تسجيل 12 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس الى 551 حالة .
وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية اليوم الخميس، أن عدد الحالات المصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع الى 82531 بعد تسجيل 232 حالة إصابة جديدة بالفيروس، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء من الفيروس 77278 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس، تسجيل 34 وفاة جديدة ليرتفع اجمالي الوفيات الى 3303 حالات ، في حين تم تسجيل 1482 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا المستجد، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (294519) حالة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الصحة ، أنه جرى تسجيل (3124) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى (260393) حالة .

و  أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس، عن تسجيل 53 وفاة و 3841 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في تقرير طبي ،أن نتائج التحليلات المختبرية والفحص الطبي لهذا اليوم، أثبتت تسجيل 3841 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 2667 حالة، و 53 وفاة، ليصل العدد الإجمالي إلى 164277 إصابة، وشفاء 117208 حالة فيما وصل عدد الراقدين بالمستشفى 41428 حالة و 5641 وفاة.

 و  أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أجرتها كلية إمبريال كوليدج الجامعية، أن نحو 4ر3 مليون شخص في انجلترا أصيبوا بفيروس كورونا.
وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية، اليوم الخميس، نقلا عن نتائج الدراسة، إن 6% من تعداد سكان انجلترا أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا. وأشارت الدراسة، التي شملت أكثر من 100 ألف متطوع، استخدموا أدوات اختبار منزلية لرصد الأجسام المضادة لديهم، مما يكشف ما إذا كان الشخص أصيب سابقا بفيروس كورونا، إلى أن الاجسام المضادة تتراجع بعد ثلاثة أشهر من الإصابة بالفيروس، مما يعني أنه ربما تم رصد جزء فقط من الحالات المصابة بالفيروس خلال ذروة تفشيه في شهري آذار ونيسان الماضيين.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات