تجارة الاردن تجهز قاعدة بيانات لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تم نشره الخميس 13 آب / أغسطس 2020 10:41 مساءً
تجارة الاردن تجهز قاعدة بيانات لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
شعار غرفة تجارة الاردن

المدينة نيوز :- قال ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، إن الغرفة بدأت تجهيز قاعدة بيانات لأسماء الشركات العاملة في القطاع لتسهيل إصدار تصاريح التنقل والعمل في حال عودة جائحة فيروس كورونا بمستوى أكثر خطورة.
ودعا الرواجبة في بيان صحفي، اليوم الخميس، العاملين بالقطاع الى ضرورة تزويد الغرفة خلال مدة اقصاها ثلاثة ايام بأسماء الشركات والمؤسسات وبيانات الموظفين لديهم من أجل اعداد مصفوفة ورفعها الى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وذلك تحسباً لحدوث أي طارئ أو أزمة في المستقبل تستدعي الحصول على تصاريح التنقل .
وشدد على ضرورة استمرار التنسيق والتواصل مع غرفة تجارة الاردن باعتبارها المظلة الأولى للقطاع التجاري والخدمي في مختلف القضايا التي تهم القطاع في حال اصدار أي قرار يتعلق بالعودة الى الاغلاق خلال الفترة المقبلة .
واوضح أن القطاع اثبت قدرات عالية منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
وأشار إلى الدور الذي لعبته شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في موضوع التعليم والعمل عن بعد وتوصيل المواد الغذائية والاساسية للمواطنين وإنشاء منصات إلكترونية لتصاريح العمل والدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية موضحا ان ذلك دعم الجهود الوطنية التي بذلت لتجاوز تحديات الوباء وحماية المواطنين.
وبحسب المهندس الرواجبة يوجد في عموم المملكة حوالي 6 الاف شركة ومؤسسة تعمل تحت مظلة القطاع توظف ما يقارب 56 الف عامل وعاملة.
--(بترا)