حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد

تم نشره الجمعة 14 آب / أغسطس 2020 10:37 مساءً
حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد

المدينة نيوز :- كثفت فرق تطوعية من الشرطة المجتمعية والاجهزة الرقابية، حملات توعوية مصاحبة لتنفيذ امر الدفاع (11) الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبار من صباح يوم غد السبت ويتزامن مع ظهور نتائج الثانوية العامة كما اعلنت وزارة التربية والتعليم.
واشتملت الحملة التوعوية على تعريف اصحاب المنشآت والمواطنين بتعليمات امر الدفاع(11) وكيفية تنفيذ بنوده ووضع ملصقات تعريفية وتوعوية على واجهات المنشآت ومراكز التسوق تمحورت حول طرق التباعد الجسدي والالتزام بمعايير الوقاية والسلامة العامة وضبط العدوى وارتداء الكمامات وغيرها من وسائل الوقاية.
وقال مدير شرطة اربد العميد عاهد الشرايدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، اليوم الجمعة، ان الحملة التوعية وصلت الى اكبر عدد ممكن من المنشآت وتم تعريف اصحابها ببنود امر الدفاع (11) تجنبا للوقوع في المخالفات التي تفضي الى العقوبات، مؤكدا ان الهدف هو الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وضبط العدوى وليس التضييق عليهم والحد من حريتهم وحركتهم .
ودعا الشرايدة المواطنين والعاملين في المنشآت واصحابها الى ضرورة التقيد بتعليمات امر الدفاع، والالتزام بالقوانين والتعليمات الاخرى المتصلة بمواكب الافراح، مشيرا الى انه سيتم تشديد الرقابة على مثل هذه المظاهر كالتجمعات ومواكب الافراح واعاقة حركة المرور وتعريض سلامة الاخرين للخطر.
ونوه الى ان نجاح الخطط الرامية الى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، تكون بالالتزام بالتعليمات وطرق ووسائل الوقاية وضبط العدوى.
--(بترا)