هجوم "سايبر" كوري شمالي على الصناعات الأمنية الإسرائيلية

تم نشره السبت 15 آب / أغسطس 2020 12:43 صباحاً
هجوم "سايبر" كوري شمالي على  الصناعات الأمنية الإسرائيلية
رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون

المدينة نيوز :- ذكرت جريدة يديعوت إن وزارة الدفاع الإسرائيلية أحبطت هجوم "سايبر" ضد الصناعات الأمنية الإسرائيلية. وقد أفاد بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية: إن الشبهات تفيد إن المهاجمين توجهوا إلى موظفي الصناعات الإسرائيلية باقتراح عمل مغر عبر الشبكة الاجتماعية "لينكداين"، وذلك بغية التمكن من اقتحام حواسيبهم.
وذكر البيان وفق التقرير الذي ترجمته جي بي سي نيوز إن الشبهات تشير إلى أن الجهات التي تقف وراء هذا الهجوم هي نفس الجهة التي سبق أن نفذت هجوم سيبر ضد شركة سوني، وعلى ما يبدو إن هذه الجهة تعمل بتكليف من حكومة كوريا الشمالية.
ويتضح من التحقيقات إن منظومة سايبر دولية يطلق عليها اسم "لزروس" هي التي نفذت الهجوم، وقد استخدمت المنظمة تقنيات مختلفة من الهندسة الاجتماعية والتنكر، وبنوا شخصية وهمية في منظومة "لينكداين" التي تعتبر موقعا للبحث عن عمل في مجال الصناعات الإلكترونية. وتقمص المهاجمون صورة مدراء في شركة للموارد البشرية وممثلين لشركات دولية وتوجهوا إلى عمال صناعات أمنية رائدة في إسرائيل في محاولة لخلق حوار معهم وإغوائهم بعروض عمل مختلفة. وقد حاولوا خلال ذلك السيطرة على حواسيبهم واقتحام حواسيب الصناعات التي يعملون فيها عبر ذلك، واستخدم المهاجمون مواقع مشروعة لشركات صناعية أخرى بدون معرفتها.
ويفيد بيان وزارة الدفاع: إن الأجهزة الأمنية اكتشفت عملية الاختراق في مراحلها الأولية وأحبطتها بدون أن تتمكن من إلحاق أية أضرار .
المصدر : جي بي سي نيوز - ترجمة خاصة



مواضيع ساخنة اخرى