سفير المكسيك يؤكد التعاون مع الأردن في مكافحة الجريمة

تم نشره السبت 15 آب / أغسطس 2020 04:23 مساءً
سفير المكسيك يؤكد التعاون مع الأردن في مكافحة الجريمة

المدينة نيوز:- أكد السفير المكسيكي في عمان روبرتو هرنانديز أن التعاون بين الأردن والمكسيك قائم في مجال مكافحة الجريمة وتسليم المجرمين.
وعرض السفير المكسيكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت، لإجراءات حكومة بلاده في مكافحة الجريمة المنظمة، وإنهاء النشاطات الجرمية وصولا إلى السلام والأمن المجتمعي في إطار الخطة الوطنية للسلم والأمن 2018 إلى 2024.
واشاد بالتطور الذي شهده الأردن في مجال مكافحة الجريمة، لافتا إلى أن هناك اتفاقية لتسليم المجرمين بين الأردن والمكسيك، بالإضافة إلى وجود دراسة لاتفاقيات أخرى في مجال الأمن وتبادل الخبرات.
واشار إلى أن السلطات المكسيكية ألقت القبض أخيرا على عصابات خطيرة ومجرمين خطرين، من أبرزهم الزعيم المؤسس لجماعة كارتل سانتا روسا دي ليما ومرافقيه وأسلحة وأموال.
وثمن السفير التطور والنمو الذي تشهده العلاقات الأردنية المكسيكية في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية منها، مشيرا إلى تزايد عدد السياح المكسيكيين للأردن الذين بلغ عددهم العام الماضي 18 الفا سائحا.
ونوه بزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل اتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الاميركية، آملا أن تكون بلاده بوابة الأردن إلى السوق اللاتيني، والأردن بوابة المكسيك إلى المنطقة.
وأعرب عن دعم بلاده لجهود الأردن في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، مبينا أن المكسيك تؤيد حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
ولفت إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المكسيك، بلغ نصف مليون ونحو 50 الف وفاة، مبينا أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الأردن لمواجهة الوباء.
--(بترا)