الاتحاد البرلماني العربي: ذكرى حرق المسجد الأقصى تتزامن مع تزايد الاستيطان والاقتحامات

تم نشره الأربعاء 19 آب / أغسطس 2020 01:23 مساءً
الاتحاد البرلماني العربي: ذكرى حرق المسجد الأقصى تتزامن مع تزايد الاستيطان والاقتحامات
رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة

المدينة نيوز:- دان رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة، جميع الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
وقال الطراونة في بيان باسم الاتحاد، اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لإحراق المسجد الاقصى المبارك التي تصادف بعد غد الجمعة، إن هذه الذكرى المؤلمة تتزامن مع استمرار سياسة الاستيطان وانتهاك حق الإنسان الفلسطيني، ومع وتيرة اعتداءات المستوطنين والجماعات الصهيونية المتطرفة واقتحامها للمسجد الأقصى والحرم الابراهيمي الشريف واستهداف المصلين والمرابطين في المسجد. وأشاد الطراونة بصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه في الدفاع عن ارضه ومقدساته في وجه المستوطنين المتطرفين وقوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي تدعمهم في مساعيهم لتدنيس بيت المقدس وغيره من دور العبادة والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.
وشدد على ان واجب الدفاع عن القدس وحرماتها المقدسة مسؤولية جميع العرب والمسلمين في ارجاء الأرض كافة، مؤكداً وقوف الاتحاد ودعمه الكامل والمطلق للشعب العربي الفلسطيني الشقيق وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى