صدور ثلاثة كتب عن دار فضاءات للنشر والتوزيع

تم نشره الإثنين 14 أيلول / سبتمبر 2020 09:19 مساءً
صدور ثلاثة كتب عن دار فضاءات للنشر والتوزيع
غلاف الكتاب

المدينة نيوز :- صدرت حديثا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان؛ ديوان الشعر "لأنني أخشى الذاكرة" للشاعرة الفلسطينية المقيمة في غزة منى المصدر، والمجموعة القصصية "هكذا تكلم أبو طشت، قصص من العصفوريات" للقاص السوري حسان محمود، ورواية "عطش الحمائم" للكاتب العراقي إبراهيم سليمان نادر.
والديوان الذي جاء في132 صفحة من القطع المتوسط، حملت نصوصه الشعرية جملا حادة فيها من الوضوح قدر ما فيها من الاستتار، فهي لا تفتش عن ابهار القارئ بقدر ما تفتش عن كيفية استيلاد الأسئلة والرؤى وخلخلة الساكن في الآخر المتلقي بحدة جراح وبثبات عارف.
أما المجموعة القصصية للسوري محمود فتتكون من 18 قصة قصيرة تحكي عن مغامرات مختلفة ومدهشة يعيشها أبو طشت, وهو شخص أصيب بالجنون, لأنه وجد أن الواقع أكثر جنوناً منه وأبعد عن المنطقية, وهو السبب فيما أصابه من مس.
ورواية عطش الحمائم، جاءت في 190 صفحة من القطع المتوسط وهي طبعة جديدة للروائية الفائزة بالمركز الثالث بمسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر عام 2013.
وقال الكاتب في توطئة الرواية، "هذه الرواية ليست من محض الخيال أو الصدفة إنها " فلاش باك" لجيلنا المتعب وطفولته المؤلمة وأيامه الحبلى بالأحزان".
--(بترا)