تشكيك برواية السلطات حول مقتل ناشطة عراقية ووالديها

تم نشره الجمعة 18 أيلول / سبتمبر 2020 12:12 صباحاً
تشكيك برواية السلطات حول مقتل ناشطة عراقية ووالديها
الشابة الكردية شيلان دارا رؤوف

جى بي سي نيوز :- يعد مرور يومين على حادثة مقتل الشابة الكردية شيلان دارا رؤوف وعائلتها في العاصمة بغداد، ووري جثمانهم الثرى في مسقط رأسهم، في مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، أمس الخميس، تزامناً مع كشف ملابسات الجريمة التي هزّت الشارع العراقي.

ورغم تحدّث القاتل والقوات الأمنية عن دوافع جنائية وراء الجريمة، لكن ذلك لم يُقنع المشككين الداعمين لرواية «تصفية ناشطي الحراك الاحتجاجي».
وصباح أمس، استقبلت السليمانية جثامين الشابة (الصيدلانية والناشطة المدنية) شيلان ووالديها، ليتم تشييعها قبل أن توارى الثرى في مقبرة سيوان.
وليلة الثلاثاء الماضي هزّت جريمة مقتل شيلان ووالديها «نحراً» الشارع العراقي، قبل أن تُعلن السلطات الأمنية القبض على القاتل بعد نحو 24 ساعة من الحادث، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

ونشرت الصفحة الرسمية لجهاز «مكافحة الارهاب» في إقليم كردستان مقطعا مصورا لقاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها في بغداد، وهو يروي تفاصيل الحادثة، حيث لفت إلى مشادة بينه وبين والد الناشطة الذي رفض أن يدينه مالا، ليطعنه مع زوجته ثم يخنق الناشطة ويسرق مبلغا من المال.

ولم تُقنع الرواية الرسمية للأسباب التي دفعت الجاني للقيام بفعلته، النائب في البرلمان العراقي، هوشيار عبد الله، الذي وضع «علامة استفهام» حولها.
وغرّد عبد الله على صفحته في «تويتر» يقول: «هناك علامة استفهام حول الأسباب المعلنة لجريمة قتل شيلان دارا رؤوف وعائلتها».
وحسب النائب الكردي، هناك سببان دفعاه للتشكيك، تمثلا بأن شيلان «كانت ناشطة في ثورة تشرين، وكلنا نعرف مدى خطورة الموقف ولم تمض مدة على اغتيال هشام الهاشمي وبقية الثائرين ضد الفساد» فضلاً عن كون الحادث يعدّ «رسالة تحد للكاظمي، وكأن القتلة يقولون إفعل ما شئت».
في الأثناء، طالبت كتلة «التغيير» الكردية، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإعلان نتائج التحقيق على خلفية اغتيال عائلة كردية في بغداد.
وقال بيان للكتلة «إننا وفي الوقت الذي ندين فيه هذا الحادث الإجرامي بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، نطالب الحكومة وعلى رأسها دولة السيد رئيس مجلس الوزراء بإجراء تحقيق مستقل وبإشراف مباشر من قبله خشية من إخفاء ملابسات هذا الحادث، وندعو لإعلان النتائج بأسرع وقت والحيلولة دون انحراف مجرى التحقيق».

القدس العربي 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة
اعمال شغب في المشارع اعمال شغب في المشارع
عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير
"الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان" "الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان"
الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم