"حزب الله" العراقي: على القوات الأمريكية مغادرة بغداد

تم نشره الجمعة 18 أيلول / سبتمبر 2020 07:44 مساءً
"حزب الله" العراقي: على القوات الأمريكية مغادرة بغداد
القوات الأمريكية

المدينة نيوز :- طالبت كتائب "حزب الله" العراقي، الجمعة، بمغادرة القوات الأمريكية المنتشرة بمحيط سفارة واشنطن، وسط العاصمة بغداد.

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، للمسؤول العسكري في الكتائب (معروفة بصلتها الوثيقة بإيران)، أبو علي العسكري.

وقال العسكري، إن "القوات العسكرية الكبيرة في محيط سفارة الشر الأمريكية يجب أن تخرج، لأنها تشكل تهديدا بالغا لأمن وسلامة المدنيين بالمناطق القريبة، وخرقا واضحا لسيادة البلاد".

وأضاف: "ليس من المعقول أن تحتفظ سفارة بلد ما، بأكثر من 2500 رجل أمن وعسكري مع الأسلحة الثقيلة والفتاكة في قلب الأحياء السكنية".

واعتبر أن "استهداف البعثات الدبلوماسية لا يشكل أي مصلحة ما دامت لا تشكل خطرا داهما، أو واضحا يتفق عليه العقلاء".

وسبق للكتائب، التهديد باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية بالبلاد، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء وجودها العسكري.

وصوت البرلمان في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني، رفقة نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، في قصف أمريكي قرب مطار بغداد.

وتتعرض السفارة الأمريكية وقواعد عسكرية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين لهجمات صاروخية متكررة منذ العام الماضي، حيثث تتهم واشنطن كتائب "حزب الله" وفصائل أخرى مقربة من إيران بالوقوف وراءها.

كما تصاعدت مؤخرا هجمات بعبوات ناسفة على أرتال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ومصالح أخرى لها ولدول بالتحالف.

وكان آخر تلك الهجمات انفجار عبوة ناسفة في المعهد الأمريكي للغة الإنجليزية بمدينة النجف (جنوب) التي تعد مقدسة لدى الشيعة في العراق.

وفي هذا الصدد، قال العسكري في تغريدته، "يجب إبقاء المدن المقدسة بعيدة عن أعمال العنف، ولا يجوز استعمال القوة المفرطة لتحقيق الأهداف وإن كانت مشروعة".

وتعد كتائب "حزب الله"، إحدى فصائل "الحشد الشعبي" التابع رسميا للدولة، وتتهمها واشنطن باستهداف القوات والمصالح الأمريكية في العراق بناء على أوامر إيران.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة
اعمال شغب في المشارع اعمال شغب في المشارع
عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير
"الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان" "الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان"
الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم