محاكاة لعملية الاقتراع في مراكز شباب الزرقاء وجرش والطفيلة

تم نشره السبت 19 أيلول / سبتمبر 2020 07:37 مساءً
محاكاة لعملية الاقتراع في مراكز شباب الزرقاء وجرش والطفيلة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  نفذت مراكز شباب الزرقاء وجرش والطفيلة، اليوم السبت، للأسبوع الثاني على التوالي، تدريبات المُحاكاة لعملية الاقتراع لمشروع "صوتك بكرا بفرق".
وتهدف هذه التدريبات إلى توضيح سير العملية الانتخابية وكيفية التصويت والفرز واحتساب الأصوات، بالإضافة إلى عرض البيانات الانتخابية.
وتنفذ هذه التدريبات بحسب بيان صادر عن وزارة الشباب، بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب، وتطرقت في جانبها العملي، لمعايير الانتخاب وآلية احتساب الأصوات وكيفية تقديم الاعتراض من قبل المرشحين على منافسيهم، والتدريب على كيفية تعبئة نموذج ورقة الاقتراع الانتخابية، وكيفية توزيع القوائم الانتخابية.
وبين المدرب من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية سراج العوران، أنه جرى تدريب الشباب والشابات على قانون الانتخاب ودور الهيئة المستقلة في إدارة العملية الانتخابية والإطلاع على المعايير الدولية للانتخابات الديمقراطية.
وأشار العوران إلى أن الشباب قدموا نموذجاً لمحاكاة الاقتراع من خلال التطبيق العملي لجميع مراحل العملية الانتخابية.
وقال المشارك عماد ابو همام، إنه استفاد من تجربته في هذا التدريب من خلال معرفة أهم النقاط المهمة لمشاركة الشباب في الحياة السياسية، فيما نوهت المشاركة الشابة سلسبيل المزايدة بالفائدة التي تحققت لها من مشاركتها بالورش التدريبية من خلال معرفتها بالانتخابات وطريقة التصويت واختيار القوائم.
وقال المشارك عمار السعود "تعرفت من خلال هذه الورش التي عقدت على مدار يومين على أهمية مشاركة الشباب بعملية الاقتراع بالانتخابات النيابية المقبلة وآلية عقد هذا الاستحقاق الدستوري في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع جراء فيروس كورونا".
--(بترا)