تطوير شبكات وخطوط المياه في عجلون

تم نشره السبت 19 أيلول / سبتمبر 2020 09:15 مساءً
تطوير شبكات وخطوط المياه في عجلون
عجلون

المدينة نيوز -  قال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، إنه يجري حالياً تنفيذ عطاءات لتطوير الشبكات وخطوط المياه في عدد من مناطق المحافظة بهدف تحسين وضمان تزويد المواطنين بالمياه.
وأضاف في حديث لـ(بترا)، اليوم السبت، أن المجلس يعطي الأولوية لقطاع المياه نظراً لأهميته لأبناء المحافظة، على الرغم من تخفيض موازنة المجلس بسبب الظروف الاستثنائية الحالية جراء أزمة كورونا.
وأشار إلى أن تنفيذ هذه العطاءات يأتي لحل المشاكل المتكررة لانقطاع المياه والتي تعاني منها العدد من مناطق المحافظة في ظل الارتفاع الكبير على درجات الحرارة.
وبين أن العطاءات تشتمل إعادة تأهيل شبكات مياه بلدة الوهادنة بقيمة 87 ألف دينار، وعنجرة بقيمة 88 ألف دينار، وإدامة تشغيل مياه وصرف صحي في عدد من مناطق المحافظة بقيمة 242 ألف دينار، وصرف صحي في بلدة عين جنا/ عنجرة بقيمة 75 ألف دينار وتمديد خطوط مياه لمنطقة موفيا بين عنجرة وعين جنا بقيمة 130 ألف دينار.
وأوضح أن المشاريع تشمل ايضا، استبدال شبكات مياه منطقة شمال عجلون بقيمة 393 ألف دينار وإيصال المياه لحي الصيرة- عرجان بقيمة 63 ألف دينار وتنفيذ وتمديد متفرقات صرف صحي لإسكان المكرمة الملكية في عين جنا وبعض المناطق في عجلون بقيمة 133 ألف دينار وتمديد خطوط صرف صحي لعدد من مناطق عنجره بقيمة 228 ألف دينار وإيصال المياه إلى منطقتي العرش والحورة بقيمة 276 ألف دينار.
وأفاد بأنه سيتم تمديد خط مياه ناقل لحي اللوامنة بقيمة 247 ألف دينار وتنفيذ مشروع شبكة مياه لعدد من البلدات في منطقة الصفا بقيمة 154 ألف دينار وتنفيذ شبكة وخطوط صرف صحي لمنطقتي حي نمر وحي الشويات في كفرنجة بقيمة 300 ألف دينار .