صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يعزز شراكته مع أمديست الأردن

تم نشره السبت 19 أيلول / سبتمبر 2020 09:59 مساءً
صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يعزز شراكته مع أمديست الأردن
شعار صندوق الأمان لمستقبل الأيتام

المدينة نيوز :-  أعلن صندوق الأمان لمستقبل الأيتام توسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع أمديست، وهي منظمة أميركية تُعنى بأنشطة التعليم والتدريب والتطوير الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتهدف الشراكة إلى تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة، من خلال تنمية وتجسيد مفهوم الريادة والابتكار لدى الشباب الأردني، بالتركيز على الشباب الأيتام المستفيدين من مختلف برامج صندوق الأمان، بحسب بيان صادر عن الصندوق اليوم السبت.
وستعطي منظمة أمديست أولوية لشباب صندوق الأمان للانضمام إلى مختلف برامج ودورات الاستعداد الوظيفي وبناء وتطوير القدرات التي تقدمها بشقيها النظري والعملي، لتعزز نجاح رحلات شباب الصندوق التعليمية، وتمكينهم من الوصول إلى مرحلة الاعتماد على النفس، بالإضافة لتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.
وقالت مدير عام صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، نور الحمود، "يجب أن يتطابق المحتوى التعليمي الذي يقدم للشباب الأردني سواءً كان أكاديمياً أو مهنياً، مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تقليل نسب البطالة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، مؤكدة ثقتها بالأثر الإيجابي الذي سينتج عن تنفيذ هذه البرامج بالشراكة مع أمديست على شباب صندوق الأمان والشباب الأردني ككل.
بدورها، أكدت المدير الإقليمي لأمديست - الأردن، نور الرشيد، أهمية شراكة أمديست مع صندوق الأمان لضمان تطبيق البرامج والمبادرات التي تدعم الابتكار الشبابي وبناء قدرات الشباب في كافة أرجاء المملكة.
ويعمل صندوق الأمان لمستقبل الأيتام الذي أُطلق عام 2003 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله، على دعم وتمكين الشباب والشابات الأيتام في جميع أنحاء المملكة عبر توفير التعليم الأكاديمي والمهني، ومختلف برامج تطوير الذات، وبناء القدرات، والعمل والريادة، ليصبحوا أفرادًا منتجين وإيجابيين، وقادرين على صنع سبل العيش المستدامة.
--(بترا)