الزائر المتعجل.. كويكب يمر بالأرض غدا على مسافة أقرب من القمر

تم نشره الأربعاء 23rd أيلول / سبتمبر 2020 10:20 مساءً
الزائر المتعجل.. كويكب يمر بالأرض غدا على مسافة أقرب من القمر

المدينة نيوز :- يقترب كويكب من الأرض بشدة يوم غد الخميس 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، عندما يدور بالقرب من كوكبنا بالقرب من مدار القمر، يحدث ذلك في الساعة 7:18 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة "11:18 بالتوقيت العالمي".

الكويكب يسافر في الفضاء بسرعة حوالي 17 ألفا و200 ميل في الساعة "27 ألفا و720 كيلومترا/ ساعة، أو 7.7 كيلومترات/ ثانية" بالنسبة إلى الأرض، وفقا لما ذكره مختبر الدفع النفاث (Jet Propulsion Laboratory) في باسادينا بكاليفورنيا.

لا داعي للقلق
من غير المتوقع أن يصطدم الكويكب -المعروف باسم "2020 SW"- بالأرض، وفقا لمركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض (Center for Near Earth Object Studies CNEOS) في مختبر الدفع النفاث.

لكنه سيقترب وفقا للتقرير المنشور على موقع "لايف ساينس" (Live Science)، ويمر على بُعد حوالي 16 ألفا و700 ميل "27 ألف كيلومتر" من الأرض، وفقا لمشروع التلسكوب الافتراضي (Virtual Telescope Project).

لوضع هذا في المنظور الصحيح، يتدلى القمر في المتوسط على مسافة 238 ألفا و900 ميل "384 ألف كيلومتر" من أرضنا، أو حوالي 30 من قطر الأرض. وسوف يمر هذا الكويكب على مسافة حوالي 2.1 من قطر الأرض.

وهذا يعني أن كويكب "2020 SW" سيمر على مسافة أقرب من أقمار التلفزيون والطقس الاصطناعية، التي تدور على بعد حوالي 22 ألفا و300 ميل "35 ألفا و888 كيلومترا" من الأرض، وفقا لموقع "إيرث سكاي" (EarthSky).

ولم يحدد العلماء بعد الحجم الدقيق للكويكب، لكنه ليس كبيرا، فمن المحتمل أن يتراوح طوله بين 14 و32 قدما "4.4 و9.9 أمتار"، وفقا لمركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض.

تم اكتشافه للتو
تم اكتشاف هذا الكويكب الأسبوع الماضي فقط، في 18 سبتمبر/أيلول الجاري، من قبل مرصد "ماونت ليمون سيرفاي" (Mount Lemmon Survey) في أريزونا.

وأعلن عنه في اليوم التالي مركز الكواكب الصغيرة (Minor Planet Center)، وهو مجموعة ممولة من وكالة ناسا (NASA) تراقب الكواكب الصغيرة والمذنبات والأقمار الصناعية الطبيعية.

 ويشير تقرير لايف ساينس أنه ليس من غير المعتاد العثور على كويكبات مجهولة، ففي سبتمبر/أيلول وحده، أعلن مركز الكواكب الصغيرة عن اكتشاف 244 جسما قريبا من الأرض.

وبعد مرور ذلك الكويكب "2020 SW" قرب الأرض، لن يتلقى كوكبنا زيارات أخرى حتى 3 يونيو/حزيران 2029، وفقا لمختبر الدفع النفاث.

سيبدو الكويكب أكثر سطوعا عند اقترابه من الأرض، لكنه لن يكون مرئيا بالعين المجردة.

فإذا كنت تريد عرضا واضحا لصخرة الفضاء تلك، فالأفضل زيارة موقع التلسكوب الافتراضي الإلكتروني، والذي يعرض موجزا مباشرا بدءا من الساعة 6 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة "22:00 بالتوقيت العالمي المنسق" يوم الأربعاء، 23 سبتمبر/ أيلول.

 حول هذه القصة
الكويكب واحد من 40 كويكبا تقترب من الأرض خلال الفترة من منتصف أغسطس/آب وحتى منتصف سبتمبر/أيلول 2020 (ناسا)
هل يهددنا اقتراب الكويكب "إي إس 4" يوم الأول من سبتمبر؟
في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، يزورنا كويكب بقطر يبلغ 30 مترا على مسافة ثلث ما بيننا وبين القمر، أي نحو 130 ألف كيلومتر، والذي شوهد آخر مرة في مارس/آذار 2011، فهل سيشكل خطرا علينا؟

في ظل انتشار جائحة كورونا والاضطرابات الاجتماعية، تشير بيانات وكالة ناسا، أن كويكبا يتجه نحو الأرض، وأنه سيكون أقرب ما يكون منها قبل يوم واحد من الانتخابات الأميركية، فهل يصطدم بها؟

 بشكل غير مبسوق وللمرة الأولى اقترب كويكب "2020 كيو جي" من الأرض لمسافة تقدر بنحو 2950 كلم، لكن العلماء أكدوا أنه لم يشكل أي مخاوف تذكر نظرا لصغر حجمه، مما يعني أنه لو دخل المجال الجوي للكرة الأرضية فإ

يحتفل المجتمع الفلكي الدولي اليوم الموافق 30 يونيو/حزيران باليوم الدولي للكويكبات، وهي المناسبة التي انطلقت عام 2014 على يد علماء الفلك للتنبيه للأخطار المحدقة بالأرض المتمثلة في 20 ألف كويكب.

فيديو : 



مواضيع ساخنة اخرى
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم
الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية - جداول الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية - جداول
وزير الصحة : الوضع لا يدعو للقلق ... واسماء مكررة اخرت اعلان اصابات اليوم وزير الصحة : الوضع لا يدعو للقلق ... واسماء مكررة اخرت اعلان اصابات اليوم
النعيمي يؤكد ضرورة التحول من نظام التلقين إلى التعلم بالمعنى - تفاصيل النعيمي يؤكد ضرورة التحول من نظام التلقين إلى التعلم بالمعنى - تفاصيل
توزيع حالات كورونا في المحافظات .. اعلاها في عمان وتليها اربد توزيع حالات كورونا في المحافظات .. اعلاها في عمان وتليها اربد
متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا
رفع مخالفة الافراد المخالفين لـ 500 دينار و المنشآت 2000 دينار رفع مخالفة الافراد المخالفين لـ 500 دينار و المنشآت 2000 دينار
نص امري الدفاع  19 و 20 نص امري الدفاع 19 و 20
العوايشة : "على وشك" إنهاء فارضي الإتاوات  ولن يصبح عالم البلطجة هو المسيطر العوايشة : "على وشك" إنهاء فارضي الإتاوات ولن يصبح عالم البلطجة هو المسيطر
اصابة طالبة خلال حريق باحد مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا اصابة طالبة خلال حريق باحد مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا
ضبط الشخص الذي ادعت فتاة تحرشه بها داخل حافلة عمومية ضبط الشخص الذي ادعت فتاة تحرشه بها داخل حافلة عمومية
العضايلة يشكر الاردنيين .. تغريدة العضايلة يشكر الاردنيين .. تغريدة