مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة

تم نشره الجمعة 25 أيلول / سبتمبر 2020 12:16 صباحاً
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة

المدينة نيوز :- شهدت المملكة الأسبوع الماضي العديد من الأحداث الأمنية الساخنة، التي تنوعت بين جرائم قتل وسطو على أحد فروع البنوك ومشاجرات جماعية ومحاولات انتحار، إضافة إلى حوادث إطلاق نار، فيما تصدرت محافظة مادبا الواجهة في تلك الأحداث.
فقد شهدت المحافظة مقتل شاب على يد شقيقه بعيار ناري بسبب خلافات سابقة بينهما، ولاذ بالفرار، والبحث جار عنه من قبل الأجهزة الأمنية، بينما انتهت أحداث مشاجرة جماعية بوفاة شخص بإطلاق عيارات نارية عليه من قبل أشخاص معروفين لدى الأجهزة الأمنية، كما تم العثور على جثة لشخص داخل محل تجاري، حيث تم الكشف على الجثة وتحويلها للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما تحقق الأجهزه الأمنية التحقيق في ملابسات الحادثة.
يشار إلى أن مادبا شهدت كذلك مداهمة أمنية مؤخرا، أسفرت عن مقتل مطلوب وشخص آخر كان برفقته، إضافة إلى إصابة أحد رجال الأمن.
وفي محافظة الزرقاء، تعاملت الأجهزة الأمنية مع 3 مشاجرات، الأولى وقعت بين شخصين في منطقة الغويرية استخدم بها السلاح الأبيض، ونتج عنها إصابة شخص تعرض للطعن في منطقة الصدر من قبل أصحاب الأرباب والسوابق، وجرى إسعاف المصاب ونقله إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.
أما المشاجرة الثانية، فوقعت بين مجموعة من أصحاب السوابق ونتج عنها إصابة بعيار ناري وجرى إسعاف المصاب ونقله إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.
والمشاجرة الثالثة، كانت في مكب نفايات الزرقاء بين مجموعة من الأشخاص، نتج عنها إصابة بعيار ناري في منطقة الفخذ، ولاذ الجاني بالفرار، في الوقت الذي تواصل الأجهزة الأمنية البحث عنه.
وفي محافظة البلقاء، أقدم حدث على محاولة الانتحار عن طريق شنق نفسه، وتم إسعافه ونقله إلى مستشفى السلط الحكومي، والتحقيق ما يزال جاريا لمعرفة أسباب محاولته الانتحار.
كما أصيب شخص بعيار ناري في منطقة ضاحية الرشيد بعمان، بعد أن أقدم شخص مجهول الهوية على إطلاق النار عليه، حيث تم إسعافه ونقله إلى مستشفى الملكة علياء وحالته العامة متوسطة، في حين فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا والبحث جار عن مطلق النار.
وشهدت منطقة جبل المنارة بعمان، محاولة انتحار لفتاة قامت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بمنزل ذويها، وتم إسعافها ونقلها إلى مستشفى البشير، ووصفت حالتها العامة بالسيئة، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بملابسات الحادثة.
كما تعاملت الأجهزة الأمنية مع مشاجرة في منطقة الأشرفية بعمان، بين شخصين نتج عنها إصابة أحدهما طعنا في منطقة الصدر، ووصفت حالته العامة بالسيئة، بعدما تم نقله إلى مستشفى البشير، والبحث جار عن الفاعل من قبل الأجهزة الأمنية.
كما وقعت مشاجرة بمنطقة القويسمة في عمان، بين مجموعة من الأشخاص، نتج عنها طعن أحدهم، وحالته العامة متوسطة بعد أن تم إسعافه ونقله إلى مستشفى البشير، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بملابسات الحادثة.
وتعرض أحد فروع البنوك في منطقة الجبيهة بعمان لسطو مسلح، إذ قام شخص ملثم إلى الفرع وسلب مبلغ مالي يقدر بألفي دينار تحت التهديد وفر من المكان، لكن وبوقت قياسي ومن خلال التحقيق وجمع المعلومات تمكن فريق التحقيق الأمني من تحديد هوية المتورط، حيث جرى تحديد مكان وجوده وعند مداهمته حاول الفرار، إلا أن القوة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بالتخطيط وبارتكاب حادثة السلب وضبط مبلغ 1200 دينار من المبلغ المسلوب بحوزته.
وفي إربد، ألقي القبض على شخص مطلوب ومصنف بالخطير جدا، وبحقه 18 طلبا أمنيا، بقضايا الشروع بالقتل وإطلاق العيارات النارية وقضايا المخدرات بعد مداهمة مكان وجوده، وسيتم إحالته لمصادر طلباته بعد إنهاء التحقيق معه.

الغد 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات