مصر.. الأمن يتصدى لمظاهرات "جمعة الغضب" ويعتقل عشرات المحتجين

تم نشره الجمعة 25 أيلول / سبتمبر 2020 08:06 مساءً
مصر.. الأمن يتصدى لمظاهرات "جمعة الغضب" ويعتقل عشرات المحتجين
مظاهرات في قرى وبلدات بأنحاء مصر تحت شعار "جمعة الغضب"

المدينة نيوز :- تحت شعار "جمعة الغضب"، خرج مصريون في مظاهرات لليوم السادس على التوالي احتجاجا على تردي الأحوال المعيشية وهدم المنازل، لكن قوات الأمن واجهت المحتجين بالقوة واعتقلت عشرات منهم في مناطق عدة.

وخرجت المظاهرات عقب صلاة الجمعة في مناطق بالقاهرة والجيزة وفي قرى وبلدات عدة من دمياط شمالا وحتى المنيا وسوهاج والأقصر جنوبا، حيث ردد المتظاهرون هتافات تؤكد على مشروعية مطالبهم وتدعو لرحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتصدت قوات الأمن للمتظاهرين بإطلاق الخرطوش وقنابل الغاز المدمع في مناطق عدة، وقالت مصادر للجزيرة إن الأمن اعتقل عشرات المتظاهرين في محافظتي الجيزة ودمياط.

كما ذكرت صحيفة محلية مقربة من السلطة أن السلطات اعتقلت أشخاصا بدعوى تحريضهم على قطع طريق الأوتوستراد بالقاهرة.

وردد المتظاهرون في قرية أم دينار (بمحافظة الجيزة) هتافات تؤكد على مشروعية مطالبهم، كما خرج متظاهرون بمنطقة كفر الجبل بالهرم (بمحافظة الجيزة).

و قالت مصادر ان الامن المصري فض مظاهرة بالخرطوش في الجيزة ونتج عنها إصابة عدد من المتظاهرين .

وتظاهر مصريون ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قرية ميت أبو غالب (بمحافظة دمياط)، وهتف المتظاهرون "لا إله إلا الله والسيسي عدو الله" و"ارحل يا سيسي" و"يسقط يسقط حكم السيسي"، كما تظاهر آخرون في قرى (بمحافظة المنيا).

وفي وقت سابق، أكدت مصادر للجزيرة اعتقال عشرات الأشخاص بعد دهم منازلهم صباح اليوم تزامنا مع دعوات التظاهر.

وأفادت المصادر عن نشر تعزيزات أمنية مشددة في محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس، وأغلقت الحكومة المصرية طريق الأوتوستراد في القاهرة لمدة يومين؛ بسبب ما قالت إنها أعمال صيانة لبعض الجسور، وذلك بعد ما دعا المقاول والفنان المصري المتظاهرين إلى اللجوء إلى طريق الأوتستراد في حال زيادة عدد المتظاهرين.

وقد تصدر وسم #جمعه_الغضب_25_سبتمبر أمس قائمة الوسوم في مصر، وغرد تحته الكثيرون مطالبين برحيل السيسي وتحسين الظروف الحياتية للسكان.

وقال رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي إن أعداد المتظاهرين ضد تردي الظروف المعيشية في مصر تتزايد يوما بعد يوم، وهو ما ينبئ -حسب قوله- بنجاح مظاهرات ما سميت بجمعة الغضب المرتقبة اليوم.

ورأى محمد علي في تسجيل جديد نشره في صفحته عبر موقع فيسبوك أن المتظاهرين، خلال الأيام الماضية في مختلف القرى والمحافظات المصرية، منحوا الشجاعة لفئات واسعة من الشعب المصري للتظاهر بقوة ضد سياسات السلطة المصرية خلال مظاهرات اليوم.

المصدر : الجزيرة + خدمة سند + مواقع التواصل الاجتماعي




مواضيع ساخنة اخرى
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات