انتشار وسوم للحشد والتظاهر ضد السيسي على مواقع التواصل

تم نشره الخميس 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 08:12 صباحاً
انتشار وسوم للحشد والتظاهر ضد السيسي على مواقع التواصل
مظاهرات مصر

المدينة نيوز:- انتشرت وسوم جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى الحشد واستمرار التظاهرات ضد نظام عبد الفتاح السيسي.

ومع اقتراب يوم الجمعة، تصاعدت حدة المطالبات بالخروج في تظاهرات حاشدة ضد السيسي، خاصة عقب اعتداء الشرطة على المتظاهرين خلال الأيام الماضية، وقتلها أحد المواطنين بالأقصر فجر اليوم الأربعاء يدعى " عويس أبو الراوي".

 

رجل الأعمال محمد علي نعى الراوي عبر صفحته على "فيسبوك" قائلا: "الله يرحمك يا رجولة، يا شهيد الحرية و الكرامة، يا بطل يا حر، وينتقم من كل خائن خسيس حرمك من أقل حقوقك، وهو التعبير عن رأيك" ، بحسب "عربي21" .

وأعقب ذلك تدشين النشطاء وسم "#الشرطة_في_خدمة_الكلب"، الذي احتل المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، كما غرد النشطاء أيضا عبر وسم "#جمعة_الغضب_الثانية" ووسم "#جمعة_النصر_لشعب_مصر"، وهو المسمى الذي أطلقه رجل الأعمال المصري محمد علي على التظاهرات المتوقعة الجمعة المقبلة.

وعدد النشطاء عدة أزمات تسبب فيها السيسي؛ بغرض تحفيز المواطنين للتظاهر والاحتشاد، منها: بيع أصول الدولة لدول أخرى، وآخرها تدشين مشروع لتربية الخيول في مصر، وهو ما انتقده النشطاء بشدة؛ لتجاهله التام لتدني مستوى التعليم والصحة في مصر.

وأكد النشطاء أن المتظاهرين خلال الأيام الماضية كسروا حاجز الخوف من القبضة الأمنية، وأنهم أصبحوا على استعداد لمواجهة الأمن، مشددين على أن المتظاهرين دائما ما يكون عددهم أكثر من أعداد أفراد الأمن، مستشهدين بالمثل القائل: "الكثرة تغلب الشجاعة".

وأضاف آخرون أن النظام جبان أمام الإرادة والإصرار لدى المتظاهرين.

وكان رجل الأعمال المصري ومقاول الجيش السابق قد دعا أمس عبر قناته على "يوتيوب" إلى التظاهر يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن السيسي يحاول طوال الوقت تصدير فكرة أن رحيله يعني انهيار مؤسسات الدولة. 

وأكد علي أن مصر دولة عظيمة ذات إمكانيات وموارد ضخمة لن تسقط برحيل السيسي، كما لم تسقط حينما سقط مبارك في 2011.

وانتقد محمد علي ممارسات الشرطة في الصعيد مع الفقراء، وقذفها لبضاعة الباعة الجائلين في الأرض، وضربهم، بالإضافة إلى اعتقال المتظاهرين في عدة قرى ومدن.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة ارتفاع كلفة العمرة على الأردني 300 بالمئة
اعمال شغب في المشارع اعمال شغب في المشارع
عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير عبيدات : زيادة الاصابات بسبب زيادة الفحوصات .. وحل قريب لطوارئ البشير
"الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان" "الرأي" تفاوض لبيع مبناها وقطعة أرض تابعة لها لـ"الضمان"
الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك الانتخابات : ايقاف سيدتين في الزرقاء والأمن العام يداهم مقرا في الكرك
الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة الخشمان يرد على تصريحات الزريقات حول اغلاق مستشفى حمزة
لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه لماذا طالب والد " وح وح " باعدامه
الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله " الصريح والفيصلي يشاركان في حملة " الا رسول الله "
هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل هيئة الإعلام تدعو ممثلي وسائل الإعلام للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل
المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي المنتخب الوطني يستدعي 8 محترفين بالخارج للمشاركة بمعسكر دبي
السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية السديري : إنشاء مستشفى وجامعة في عمّان .. و مشروع ضخم بين الاردن والسعودية
المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا المواطن الاردني يستهلك 2 كيلو سمك و 6 كيلو لحم و 30 كيلو دجاج سنويا
فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل فتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل
تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك تعرف على مواقع فحص كورونا حسب منطقتك
مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات” مفاجآت منظومة البلطجة في الأردن مستمرة والأمن بدأ يفتح دفاتر “المخدرات”
النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم النعيمي : أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات لأبنائهم