فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يومياً

تم نشره الخميس 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 10:48 صباحاً
فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يومياً
رياضة المشي

المدينة نيوز:- فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يومياً أكثر من هائلة! لا داعي للإندهاش، فنحن نعلم أنه رياضة بسيطة لا تحتاج أي مجهود ولكنها رغم ذلك فهي تمنحك ما يمكنك الحصول عليه من أي رياضة أخرى، فقط بالمواظبة عليها.

لذا قررنا اليوم أن نشاركك بأهم فوائد المشي والتي بلا شك ستجعلك تضعه ضمن أولوياتك في الفترة المقبلة وستشجعك للمواظبة عليه. فقط تابعي القراءة معنا في السطور التالية، من (فستاني).

فوائد المشي لمدة 30 دقيقة يومياً

١- من فوائد المشي أنه يحارب الإنفلونزا والرشح والزكام. فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يومياً أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.

٢- تساعد رياضة المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ.

٣- من فوائد المشي أنه يحد من الشعور بالقلق والتوتر. فقد أشارت الأبحات العلمية أن عملية الشهيق والزفير التى يمارسها الشخص خلال المشي، تساهم إلى حد كبير في الإسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي.

٤- كلما مشيتِ، ازدادت رشاقة منطقة الخصر. فالمواظبة على المشي تعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر.

٥- من فوائد المشي أنه يساعد على شد عضلات المؤخرة وتقوية عضلات الأرداف والفخذين.

٦- من فوائد المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام أنه يساهم فى تعزيز فيتامين د في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

٧- إذا كان يمتلكك شعور بالحزن أو الإكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي على أنغام الموسيقى هي العلاج الأمثل لك. ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة.

٨- رياضة المشي سهلة ولا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو مكان محدد لممارستها. كل ما عليك فعله هو إيقاف سيارتك في مكان يبعد عن منزلك أو مكتب العمل قليلاً والإستماع برياضة المشي في الهواء المنعش.

٩- من فوائد المشي أنه يساهم فى محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدرارسات أن المرأة التى تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يومياً تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي.

١٠- من فوائد المشي أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يساعد فى تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.

١١- الأشخاص الذين يمشون بانتظام تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما ينصح المصابون بأي من أمراض القلب بالمشي يومياً من أجل التعافي سريعاً.

١٢- يساهم المشي في محاربة الإصابة بالضعف الجنسي، كونه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

١٣- يساعد المشي المنتظم على تحسين مستوى مؤشر كتلة الجسم لدى مرضى السكري ويسمح للعضلات باستخدام الجلوكوز بشكل سليم.

١٤- يساهم المشي المنتظم يومياً في علاج الأرق، نظراً لكونه يعزز طاقتك خلال النهار مما يمنحك نوم أفضل ليلاً.

١٥- يساعد المشي أثناء الحمل على تقليل التعب والعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالحمل. كما أنه يساعد على إنقاص الوزن بسهولة ويقلل من مخاطر الإصابة بسكري الحمل.

١٦- يعمل المشي المنتظم يومياً على تحسين مناعة الجسم ومحاربة الإصابة بالفيروسات.

١٧- يساهم المشي في تقليل خطر الإصابة بمرض الضغط المرتفع. كما ينصح للمصابين به المشي لمدة ٣٠ دقيقة يومياً، لتحسين تدفق الدم وزيادة نسبة الأكسجين المتاح للعضلات.

١٨- يلعب المشي المنتظم يومياً دور كبير للغاية في تحسين الذاكرة، نتيجة لدوره الفعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

١٩- أيضاً يلعب المشي دور كبير في تقوية الروابط الأسرية أو علاقتك مع الأصدقاء والمحيطين بك، في حال قررت مشاركتهم في المشي سوياً لمدة 30 دقيقة يومياً.

٢٠- بحسب العديد من الأبحاث فإن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً، يعيشون حياة أطول

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات